الإثنين 25-03-2019
الوكيل الاخباري



الصفدي يثمن وقوف الإمارات إلى جانب الأردن

2

 




 التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين ايمن الصفدي الجمعة، وزير الخارجية والتعاون الدولي في دولة الإمارات العربية الشقيقة سمو الشيخ عبدالله بن زايد آلِ نهيان.

اظهار أخبار متعلقة



وبحث الوزيران خلال لقائهما على هامش الدورة السادسة والأربعين لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي الذي تستضيفه أبو ظبي، سبل زيادة التعاون وتعزيز العلاقات الأخوية الاستراتيجية بين البلدين الشقيقين والتي تشهد تطورا مستمرا في جميع المجالات برعاية قيادتي البلدين.

واستعرض الصفدي والشيخ عبدالله، المستجدات الإقليمية وخصوصا تلك المرتبطة بالقضية الفلسطينية والأزمة السورية.

وأكدا استمرار تنسيق المواقف إزاء سبل حل الأزمات الإقليمية وتحقيق الأمن والاستقرار خدمة للمصالح العربية.

ووضع الصفدي الشيخ عبدالله في صورة نتائج مؤتمر مبادرة لندن لدعم الاقتصاد الاردني. وشكر الصفدي للإمارات حضورها المؤتمر وثمن مواقف الامارات الداعمة للمملكة ووقوفها إلى جانبها في مواجهة التحديات الإقتصادية.

وأكد الشيخ عبدالله استراتيجية العلاقات مع الأردن وحرص دولة الإمارات على تطوير التعاون الاقتصادي والاستثماري مع المملكة.

إلى ذلك عقد وزير الخارجية على هامش المؤتمر، محادثات مع وزير خارجية كازخستان بيبوت أتامكولوف، ركزت على إيجاد آفاق أوسع للتعاون، خصوصا في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية.
وبحث الصفدي وأتامكولوف الذي تستضيف بلاده محادثات أستانا التي يحضرها الأردن بصفة مراقب، التطورات في جهود التوصل لحل سياسي للأزمة السورية. كما التقى وزير الخارجية نظيره الكوسوفي بهجت باكولي، وأجرى معه محادثات تناولت تطوير التعاون بين البلدين الشقيقين.

وثمن الوزير الكوسوفي دعم المملكة لبلاده.