الجمعة 19-04-2024
الوكيل الاخباري
 

الصفدي يحذر من التلاعب بمستقبل المنطقة

WhatsApp Image 2019-09-01 at 10.23.39 PM
الصفدي - تصوير أمير خليفة


الوكيل الإخباري
حذر وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي الأربعاء من التلاعب بمستقبل المنطقة لأغراض انتخابية، مؤكدا أن التصريحات الأخيرة لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو "تؤجج الصراع وتدفع المنطقة إلى العنف".اضافة اعلان


وأضاف الصفدي خلال مقابلة على قناة CNN إن "التلاعب بمستقبل المنطقة لأغراض انتخابية أمر خطير جدا"، وشدد على أن تصريحات نتنياهو، إن نفذت، "تقوّض السلام وتعني أن باب السلام الشامل مغلق".

نتنياهو صرّح الثلاثاء عن عزمه ضم المستوطنات الإسرائيلية اللاشرعية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وفرض السيادة الإسرائيلية على منطقة غور الأردن وشمال البحر الميت.

"التصريحات الإسرائيلية، إن نفذت، ستزيد من اليأس والعنف"، وفق الصفدي، الذي قال إن تطبيق هذه التصريحات على أرض الواقع يعني مصادرة 30% من أراضي الضفة الغربية ومحاولة حل وكالة غوث وتشغيل اللاجين الفلسطينين (أونروا).

وقال إن موقف الأردن الرافض لهذه التصريحات، هو ضمن موقف موحد للدول العربية والإسلامية والاتحاد الأوروبي، مجددا الدعوة إلى التمسك بقرارات الشرعية الدولية.

الصفدي أكد على موقف الأردن الداعم لحل الصراع على أساس حل الدولتين الذي يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس المحتلة على خطوط 4 حزيران/يونيو 1967 كسبيل وحيد لتحقيق السلام.