الجمعة 29-03-2024
الوكيل الاخباري
 

الصفدي يلتقي نظيره الفلسطيني

1202013125015313960595


الوكيل الاخباري - التقى وزير الخارجية أيمن الصفدي نظيره الفلسطيني رياض المالكي لمتابعة الجهود المبذولة لمواجهة وقف الانتهاكات الإسرائيلية بحق المسجد الاقصى.

اضافة اعلان

 

وأكد الصفدي والمالكي أن التصعيد الخطير الذي شهدته القدس وباقي الأراضي الفلسطينية المحتلة والعدوان على غزة أكدا استحالة استمرار غياب آفاق زوال الاحتلال . 

وأكد الصفدي على أهمية نجاح الجهود الدولية والإقليمية التي حققت وقف العدوان على غزة والتوافق على وقف لإطلاق النار، وخصوصا الجهود الكبيرة التي بذلتها جمهورية مصر العربية الشقيقة.

 

وأشاد المالكي بجهود المملكة التي قادها جلالة الملك لوقف الاعتداءات والانتهاكات على المسجد الأقصى المبارك / الحرم القدسي الشريف ووقف العدوان على غزة، والدور الأردني الفاعل في دعم وإسناد الشعب الفلسطيني وحقوقه كما وشكر المالكي المملكة على المساعدات التي قدمتها لمواجهة الاحتياجات الإنسانية والطبية في غزة. 

وأكد الصفدي أن المملكة ستظل تكرس كل طاقاتها لحماية القدس ومقدساتها والوضع القانوني والتاريخي القائم فيها . 

وشدد الوزيران على استمرار العمل المشترك والتنسيق من أجل حماية حقوق أهالي حي الشيخ جراح في بيوتهم، وأكدا ضرورة تحمل المجتمع الدولي مسؤوليته ومنع الاحتلال من ارتكاب جريمة الحرب التي سيمثلها ترحيل المقدسيين من بيوتهم.
 
واتفق الوزيران على استمرار التنسيق والتشاور في البلدين الشقيقين للتصدي للممارسات اللاشرعية للاحتلال والتي تقوض العملية السلمية .