الخميس 29-09-2022
الوكيل الاخباري

الضريبة تدعو لتحميل تطبيق فواتيري

62f208c3b9245


الوكيل الإخباري - دعت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات المواطنين لتحميل تطبيق فواتيري على الهواتف الذكية وذلك باستخدام كلمة  "فواتيري" باللغة العربية او Fawateery باللغة الإنجليزية من خلال الدخول الى متجر جوجل Google play  أو متجر ابلApp Store ، وبعد ان يتم تنزيل التطبيق يقوم المستخدم بإدخال الرقم الوطني وتاريخ الميلاد ليكتمل تسجيله على التطبيق ليصبح بعدها قادرا على تصوير أي فاتورة للسلع والخدمات وتحميلها على التطبيق.

اضافة اعلان


وبينت الدائرة، أنه روعي عند تصميم التطبيق ان لا يكون استخدامه بحاجة الى كلمة سر او اسم مستخدم ليكون سهل الاستخدام على كل من يقوم بتنزيله وكذلك لا يتطلب أي محددات او ادخال معلومات ورموز كما هو الحال في التطبيقات المماثلة عدا إدخال الرقم الوطني وتاريخ الميلاد فقط.

 

وأشارت بأنها قامت بتخصيص فريق خاص لمراقبة عمل التطبيق واداء المسجلين عليه يقوم بالمساعدة وحل أي مشكلة تواجه المستخدمين بالتعامل معه وبامكان أي شخص التواصل مع هاتف رقم 4636222 في حال الحاجة لأي مساعدة في تنزيل التطبيق او تحميل صور الفواتير.


وحول نوعية الجوائز والحوافز التي سيتم تقديمها، أوضحت الدائرة انها ستشمل جائزة عينية وهي الأولى سيارة، والجائزة المادية الأولى 25 الف دينار بالاضافة الى العديد من الجوائز التي تمثل قيم مالية وأصول وأجهزة مثل الهواتف، وشاشات تلفزيون وأجهزة الكترونية وكهربائية مختلفة أو أن تكون قيمة الفاتورة المقدمة أو نسبة من قيمتها أو قيمة الضريبة المدفوعة على هذه الفاتورة أو نسبة منها أو اشتراك في خدمات لمدة محددة علما بان جميع هذه الجوائز مقدمة من خلال دائرة ضريبة الدخل والمبيعات.


وأوضح أن تطبيق فواتيري تم إطلاقه لتشجيع المواطنين والمقيمين على طلب فواتير مقابل أي عملية شراء سلعة أو دفع أي مبلغ بدل تلقي خدمة وبما يساهم في التشجيع على تطبيق نظام الفوترة.