السبت 06-06-2020
الوكيل الاخباري



الصورة تتحدّث

الطفلة حبيبة تتناول الطعام من أنفها - فيديو ووثائق

38eaf049-d66e-4cd7-8a5b-3d31a1e40475



الوكيل الإخباري - جلنار الراميني-

حوار: هيثم الوكيل تصوير :أمير خليفة

 

 الطفلة "حبيبة" ، حبيبة والديها ، تتجرّع الألم ، ويتجرّع ذووها معاناة لازمتهم ، منذ سنتين ، حيث أنها تعاني مرضا نادرا ،  يحول دون تناولها الطعام ، أو الشراب ،من فمها ،  حيث ما زال السبب "مجهولا" ، وفق تقرير طبي.

 

صورة الطفلة حبيبة عصام ، صورة لمعاناة طفلة ولدت وولد الألم معها ، حيث يصعب أن تتناول أي شيء ، الأمر الذي حدا بوضع "أنبوب طبي" على أنفها ، يتم وضع الطعام أو الشراب من خلاله لسدّ جوعها.

 

 والد الطفلة - عصام أبو الرب - روى معاناته لـ"الوكيل الإخباري" ، وعيناه كادت تدمع حسرة على فلذة كبده، مُصطحبا تقاريرا طبية ، تؤكد أن الطفلة تعاني من صعوبة في البلع وقد أجري لها اللازم ، لكن دون معرفة السبب ، وهي بحاجة إلى التقييم من قبل مركز متقدم خارج الأردن للتعامل مع مثل هذه الحالات.

 

 

طفلة ، وجهها - يظهر من خلال الفيديو - ملائكي ، غلب عليه قطعة لاصق بيضاء ، نتيجة للأنبوب الموصول بأنفها ، وفم لا تستطيع من خلاله تناول أي شيء ، حيث يؤدي ذلك إلى تقيؤها ، وبالتالي دخولها إلى العناية المركزة ، وفق والدها .

 

وما أن نظرت تلك الطفلة إلى "الكاميرا "، بدت ضاحكة، وقد ظهر ذلك من خلال عينيها، ففمها مُغطى، وبالكاد يمكن مشاهدته .

 

مناشدة عاجلة

مناشدة لأهل الخير ، ببصيص الأمل لعائلة "حبيبة" ، حيث أن معاناتها باتت كابوسا يرهق والديها، وأنينها صرخة للمنزل ، وبكاؤها وجع يصعب تخديره أو تخفيفه .

 

"الوكيل الإخباري" ، من منبر إنساني ، يشدّ على كلّ من يستطيع إنقاذ حياة الطفلة ، التي باتت مصدر ضعف لا قوة لوالديها، فضحكتها البريئة تشعر بالضعف ما دامت تعيش بهذه الصورة ، والصورة تتكلّم.

 

للتواصل :

0781079950

06/5805580