الجمعة 19-04-2024
الوكيل الاخباري
 

العزام: استهلاك كبير للمياه مع قرار الحظر

3202019101825699650473


الوكيل الإخباري - أكّد نائب أمين عام سلطة المياه فراس العزام، الأحد، إن التزويد المائي في جميع مناطق المملكة يسير وفق الخطة التي تنتهجها وزارة المياه والري ووفق برامج الدور المعلنة.اضافة اعلان


وأضاف في بيان، أن هناك استهلاكاً كبيراً للمياه نتيجة تعطيل المدارس والجهات العامة والخاصة ولكن كوادر المياه قادرة على تأمين الاحتياجات اللازمة خاصة بعد الانتهاء من عكورة بعض المصادر وإعادتها للعمل.

وبيّن أن "جميع المصادر المائية تعمل الان بالطاقة القصوى، شاكراً الاستجابة السريعة والفاعلة من قبل مقاولين القطاع الخاص الأردني والجهات الأخرى التي بادرت بتقديم صهاريج خاصة للعمل تحت إشراف ومظلة قطاع المياه".

وناشد نائب الأمين العام المواطنين في جميع المناطق إعطاء فرق التوزيع العاملة لدى مؤسسات قطاع المياه الفرصة حتى يتمكنوا من الوفاء باحتياجاتهم المائية، مؤكداً أنه لن يكون هناك انقطاعات عن أية مناطق بحول الله وسيتم تزويدها تباعاً ولو كان هناك بعض التأخير على بعض المناطق نتيجة استمرارية الضخ على مناطق الدور لتأمينها باحتياجات كافية.

وعبّر العزام عن شكر وتقدير وزارة المياه والري ومؤسساتها لكافة المقاولين والجهات في القطاع الخاص والمبادرات التي قدمتها جهات أردنية مختلفة من خلال تقديم صهاريج مياه لتأمين المواطنين بكميات مياه إضافية في المناطق.

وأشار إلى أن عدداً من المقاولين العاملين مع قطاع المياه قدم صهاريج مياه صالحة للشرب ليتم تعبئتها من مصادر وزارة المياه والري ليتم تزويد المواطنين بها ضمن المسؤولية الوطنية بشراكة المقاول الأردني في التنمية الوطنية.