السبت 20-04-2024
الوكيل الاخباري
 

العضايلة: عودة جزئية للطلبة إلى الحرم الجامعي

sssssss


الوكيل الاخباري - أعلن وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة، عن إقرار مجلس التعليم العالي، الاثنين، عودة جزئيّة للطلبة إلى الحرم الجامعي تشمل طلبة الدراسات العليا، وكليتيّ الطبّ (بمستوى السنة الدراسيّة الرابعة والخامسة والسادسة).اضافة اعلان


وكذلك طبّ الأسنان (بمستوى السنتين الرابعة والخامسة) وطلبة بعض التخصصات التطبيقيّة، في حين سيكون التعليم إلكترونياً (عن بُعد) لباقي التخصصات.

وبشأن الامتحانات، أوضح العضايلة أنها ستكون مزيجاً ما بين الامتحانات الكتابيّة في الحرم الجامعي، والإلكترونية، وذلك اعتماداً على أعداد الطلبة في المساقات الدراسيّة وطبيعة المواد الدراسيّة، وستقوم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالإعلان بشكل تفصيلي عن هذه القرارات.

وقال ان مجلس الوزراء بحث الأحد موضوع الفصل الدراسي الصيفي في الجامعات الأردنيّة، في ظلّ وصولنا إلى مستوى "معتدل الخطورة" (الأزرق) ضمن مصفوفة التعامل مع وباء كورونا الذي لا يسمح بعمل المدارس والجامعات ورياض الأطفال".

واضاف إن الأردن الآن في مستوى "معتدل الخطورة"، لكنه أوضح أنه في ظلّ ارتفاع عدد الحالات المحليّة "قد نعود إلى الوراء إلى مستوى "متوسّط الخطورة" (الأصفر)، والذي يستوجب فرض حظر تجوّل شامل خلال عطلة نهاية الأسبوع، وتقليل عدد ساعات خروج المواطنين وفتح المنشآت".