السبت 26-09-2020
الوكيل الاخباري



العضايلة يوضح حول العودة للإجراءات المشدّدة والحظر الشامل

8202010103016136757813


الوكيل الاخباري - مجدي الباطية - اكد وزير الدولة لشؤون الاعلام د. امجد العضايلة ان الحكومة تتعامل مع الإصابات - حتى الآن - باغلاق مدينة أو حي أو منطقة، ولن نلجأ للحظر الشامل أو اغلاق على مستوى العاصمة . 
اضافة اعلان

واضاف خلال مؤتمر صحفي عقد في رئاسة الوزراء اليوم الأربعاء إن الحكومة تتعامل بشفافيّة مطلقة مع كلّ قضيّة من شأنها إثارة الرأي العام، ولديها الجرأة الكاملة للكشف عن مواضع الخلل والتقصير – إن وجدت – دون مواربة، ومحاسبة المقصّرين أيّاً كانوا.

وقال إن الحكومة ستعدل مصفوفة وخطة فتح القطاعات؛ وذلك للسماح للمدارس والجامعات بالعودة إلى العمل، وذلك في ظل استقرار الحالة الوبائية في الأردن عند مستوى معتدل الخطورة.

وأشار إلى أن الجميع شركاء في المسؤولية، والالتزام واجب من الجميع، ولابد من التقيد في ظل المرحلة الحرجة التي نمر بها، وجدد التأكيد على عدم العودة للحظر الشامل يعتمد على تعاون الجميع والحفاظ على السلامة العامة.

وقال: "نشهد منذ أيّام تسجيل عدد من حالات الإصابة المحليّة المقلقة؛ وقد ارتفع العدد بشكل ملحوظ خلال اليومين الماضيين بشكل يزيد من خطورة الوضع القائم".

وشدد على أن "عدم العودة للإجراءات المشدّدة والحظر الشامل يعتمد أساساً على مدى التزام الجميع وتعاونهم، وحفاظهم على إجراءات الوقاية والسلامة العامّة، التي هي المعيار الرئيس في إبقاء الأمور تحت السيطرة".