الخميس 25-04-2024
الوكيل الاخباري
 

العقبة الخاصة تفعل 15 خدمة الكترونية لمديرية التراخيص و التخطيط

BxJK8EbdZAXH5OhOY7wnJ1K0cNUVWPZ1amio3AeU


الوكيل الاخباري - ترأس مفوض المدينة في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس عبد الله ياسين اجتماعا بحضور مدراء المدينة والجهات المعنية لمناقشة الاستعدادات و وضع الخطط التشغيلية للعمل عن بعد وتفعيل الخدمات الالكترونية خلال جائحة كورونا و ذلك انطلاقا من توجيهات الحكومة بالبدء باعادة العمل للشركات و المؤسسات الانتاجية في حدودها الدنيا من العمالة .

اضافة اعلان


وقال ياسين ان السلطة قامت واعتبارا من هذا اليوم بتفعيل 15 خدمة الكترونية لمديرية التراخيص و مديرية التخطيط و الدراسات التي تم اطلاقها سابقا من خلال الموقع الالكتروني للسلطة (الخدمات الالكترونية) او من خلال التطبيق الالكتروني المتوفر على اجهزة المحمول الذكية.


بدوره بين مدير التراخيص بالسلطة المهندس مامون شطناوي ان الموقع و التطبيق الالكتروني يتيح للمواطن تقديم الخدمة المطلوبة و ستقوم السلطة باستكمال الاجراءات وفقا للالية المعمول بها في السلطة بالتعاون مع مديرية اراضي العقبة ونقابة المهندسين و عقد اللجان المتعلقة بالخدمات (لجنة التراخيص و مراقبة الاعمار واللجنة العليا ) من خلال قنوات الاتصال المرئي عن بعد.


واشار ان المديرية تقدم خدماتها البالغ عددها 15 خدمة من خلال الموقع الالكتروني باستثناء خدمة افراز المباني التي تحتاج الى تقديم المخططات الورقية وان هذه الخدمة سيتم بالقريب العاجل بحث الية تقديمها الكترونيا بالتنسيق مع دائرة الاراضي و المساحة. 


و بدوره بين مدير الدراسات والتخطيط المهندس خالد ابو عيشة بان المديرية ستبداء بتفعيل خدماتها بالحد الادنى من كوادرها العاملة ميدانيا واستكمال ما امكن من اجراءات من خلال العمل عن بعد بما فيها الاجتماعات الدورية ومن خلال وسائل الاجتماعات الإلكترونية داعيا طالبي الخدمة طلب هذه الخدمات الكترونيا فقط ودون مراجعة السلطة بما في ذلك دفع الرسوم من خلال الدفع الالكتروني. 

 

 

للتقديم الالكتروني :- https://eservices.aseza.jo/Login?ReturnUrl=%2fdefault.aspx