السبت 05-12-2020
الوكيل الاخباري

"العمل" تؤكد استعداد المملكة تلبية احتياجات قطر من المعلمين

وزارة-العمل-الاردنية-990x556


الوكيل الاخباري - التقى وزير العمل نضال البطاينة اليوم محمد بن عبد الواحد الحمادي وزير التعليم والتعليم العالي في العاصمة القطرية الدوحة.
اضافة اعلان

وجرى خلال الاجتماع مناقشة أهم الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وبحث أوجه التعاون في مجالات التعليم الأكاديمي والمهني والتقني والسبل الكفيلة بدعمها وتعزيزها.

وأشاد الحمادي خلال اللقاء، بالمستوى الرفيع الذي يتمتع به المعلم الاردني من كفاءة وخبرة وإلتزام، مؤكدا على دوره الرائد في رفد قطاع التعليم في قطر، لافتا الى أن المعلمين الأردنيين يشكلون نسبة كبيرة من مجموع المعلمين العاملين في قطر ومرحب بها دوما .

وخلال اللقاء اكد البطاينة استعداد وزارة العمل بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم وديوان الخدمة المدنية رفد دولة قطر بالكفاءات والخبرات المطلوبة من المعلمين الاردنيين .

وقدم البطاينة للوزير القطري وكادر الوزارة شرحا حول المنصة الوطنية للتشغيل وسبل الاستفادة منها لاختيار الكفاءات الاردنية واستقطابها للعمل في قطاع التعليم والتدريب الاكاديمي والمهني والتقني.

وطلب البطاينة تزويده بالأعداد المطلوبة والتخصصات التي تحتاجها وزارة التعليم في قطر سواء من معلمين او اداريين او مشرفين بمختلف التخصصات.

وأعرب البطاينة عن استعداده فورا لتزويد دولة قطر بالكفاءات المطلوبة على المدى القصير من مخزون ديوان الخدمة المدنية البالغ عددهم 198 ألف من حملة شهادة الدبلوم وحتى الدكتوراة، مشددا على جاهزيتهم كمدرسين فور الطلب، او من وزارة التربية والتعليم من المعلمين ذوي الخبرة وبالتنسيق مع الوزارة، كما عرض البطاينة امكانية تمكين وتدريب الاعداد المطلوبة من التخصصات مثل تربية الطفل والتربية الخاصة او العلوم بأنواعها على المدى المتوسط والبعيد لرفد قطاع التعليم القطري عن طريق قوائم متبادلة.

وفي نهاية اللقاء الذي حضره السفير الاردني في الدوحة زيد اللوزي، جرى الاتفاق على تزويد وزارة العمل الأردنية بقائمة الاحتياجات من مختلف التخصصات للبدء بالاجراءات الكفيلة بتزويد دولة قطر بالمعلمين من ذوي الكفاءات.