الخميس 25-04-2024
الوكيل الاخباري
 

العمل تعقد اختبار مزاولة المهنة إلكترونيا

نضال-البطاينة-وزير-العمل-2903202001


الوكيل الإخباري- قال وزير العمل رئيس مجلس هيئة تنمية و تطوير المهارات المهنية و التقنية نضال البطاينة، إن الهيئة بدأت باستخدام النظام الإلكتروني لتقديم اختبارات مزاولة المهنة المتعلقة بالطلبة في المعاهد والمراكز التدريبية بديلا عن الاختبار الورقي، تلك الاختبارات التي من شأنها إخراج مهنيين مصنفين ضمن متطلبات سوق العمل المحلي و العالمي .

اضافة اعلان


و أضاف البطاينة أن الهيئة أنشأت قاعة مركزية داخل مبناها لتقديم اختبارات مزاولة المهنة للطلبة إلكترونيا، كما وفرت الهيئة محطة إلكترونية متنقلة مزودة بكافة الأجهزة الإلكترونية لعقد الاختبارات، بالإضافة إلى افتتاح فروع أخرى في المحافظات كافة من خلال اتفاقيات مع مراكز متخصصة لتقديم الاختبار إلكترونيا.


و أشار البطاينة إلى أن الهيئة ستقوم بتزويد الطلبة بالأجهزة الإلكترونية الخاصة للاختبارت من قبلها واستخدامها بشكل مجاني لأغراض اختبار مزاولة المهنة.
و بين البطاينة أنه سيتم الإعلان عن جدول خاص لاختبارات مزاولة المهنة من قبل هيئة تطوير المهارات المهنية و التقنية بالتنسيق مع المعاهد و المراكز المهنية و التقنية و إعلام الطلبة بذلك، وستشرف لجنة خاصة من الهيئة على سير عملية اختبار مزاولة المهنة.