السبت 30-05-2020
الوكيل الاخباري



العمل على إخراج أردنيين من مدينة صينية موبوءة بالكورونا

1202023193934499069719
تعبيرية



الوكيل الإخباري- نقل النائب صداح الحباشنة، عن وزير الخارجية، أيمن الصفدي، قوله، إن الوزارة تعمل على إخراج الأردنيين، من مدينة ووهان الصينية، التي أغلقتها السلطات هناك، بسبب انتشار فيروس كورونا الجديد.

 

وقال الحباشنة، عبر حسابه على موقع "فيسبوك"، مساء الجمعة، "تواصلت قبل قليل مع وزير الخارجية الأردني الذي بدورة طمأن بعدم وجود أي إصابة بين طلبتنا وبأن الوزارة وعبر سفارتنا في الصين قد تواصلت مع الطلبة وستعمل على إخراجهم من المدينة في أقرب وقت ممكن لأن المدينة الان في حالة عزل كامل والدخول والخروج منها موقوف تماما وضمن إجراءات شديدة التعقيد".

 

وأوضح الحباشنة، أن "3 طلاب أردنيين غادروا المدينة قبل اغلاقها ورفضت السلطات السماح لهم بالعودة لها وسيعودون إلى الأردن".

 

وأوضح أن "مواطنين زاروا مدينة ووهان مؤخرا وعادوا إلى المدن التي يقطنون فيها ووضعتهم السلطات المحلية تحت الحجر الصحي تطبيقًا للإجراءات التي تطبق على الجميع ".

 

وفي مدينة ووهان، نحو 100 طالب أردني، حسبما كشفت وزارة الخارجية، في بيان لها، أمس الجمعة.

 

وكانت حكومة مدينة ووهان في الصين، أعلنت أنها ستغلق كل شبكات النقل بالمناطق الحضرية وتعلق رحلات الطيران المغادرة بدءا من العاشرة صباحا اليوم الخميس (0200 بتوقيت غرينتش، وفقا لما نقلته وكالة رويترز.

وحذر المسؤولون سكان المدينة -البالغ عددهم 11 مليون نسمة والتي تعد الأكبر صينيا- من مغادرتها، مؤكدين أن المطار ومحطات القطارات ستكون مغلقة، بسبب وباء فيروس كورونا الجديد، وذلك وفقا لما نقلته وكالة الأناضول.