السبت 20-04-2024
الوكيل الاخباري
 

العيسوي يلتقي لجنة من ممثلي الفعاليات في لواء الشوبك

1


الوكيل الاخباري - التقى رئيس الديوان الملكي الهاشمي، رئيس لجنة متابعة تنفيذ مبادرات الملك، يوسف حسن العيسوي، اليوم السبت، في الديوان الملكي الهاشمي، لجنة من ممثلي الفعاليات عن لواء الشوبك.اضافة اعلان


ويأتي هذا اللقاء لمتابعة تنفيذ توجيهات الملك عبدالله الثاني خلال زيارته الأخيرة إلى اللواء.

وقال العيسوي، خلال اللقاء، إن اللقاء يأتي لمتابعة تنفيذ توجيهات الملك، خلال زيارته للشوبك، واطلاعه على خطة تطوير السياحة في المنطقة، والاستماع لمطالب أبناء اللواء في مختلف القطاعات.

وأكد ضرورة تحديد الأولويات التنموية في اللواء والمطالب المحلية، ليتم العمل على تنفيذها ضمن الإمكانيات والموارد المتوفرة، خاصة في ظل الظروف الحالية ومواجهة آثار جائحة كورونا، ومحدودية الموارد المتاحة.

واستعرض وزراء المياه والري، والإدارة المحلية، والسياحة، الخطط التنموية في لواء الشوبك، كل في قطاعه.

من جانبهم، أكد ممثلو اللواء أهمية تطوير السياحة في اللواء وربطها بالمثلث الذهبي والتركيز على سياحة المغامرات لما يتمتع به اللواء من ميزات سياحية.

ولفتوا إلى ضرورة حل مشكلة المياه لأغراض الشرب وإقامة المشاريع الاستثمارية، التي توفر فرص عمل لأبناء اللواء، إضافة إلى تطوير كلية الشوبك الزراعية من حيث البنية التحتية والمشاغل المهنية وفتح تخصصات جديدة.

من جانبهما، عرض مدير عام صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية صائب الحسن، ومدير الشركة الاردنية لإحياء التراث مؤيد ابو رمان، البرامج التي ينفذها الصندوق والشركة في مجال تأهيل المسارات السياحية في لواء الشوبك ضمن خطة تنسجم مع مزايا المنطقة.

كما حضر اللقاء محافظ معان والنائب عن اللواء وممثلون عن فعاليات رسمية وشعبية في اللواء.