الخميس 28-03-2024
الوكيل الاخباري
 

الغذاء والدواء تضبط 26 الف كمامة غير طبية

66


الوكيل الاخباري - صرح مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتور نزار مهيدات بان فرق الرقابة والتفتيش التابعة للمؤسسة في كافة محافظات المملكة  تمكنت من ضبط (4) معامل تقوم بتصنيع الكمامات غير الطبية  من قماش الملابس ، ضبط بحوزتهم (26000) كمامة قماش مصنعة وماكنات خياطة استخدمت في التصنيع ، تم مصادرتها واغلاق هذه المشاغل بالشمع الاحمر. كما تم ضبط (7) اشخاص يروجون لكمامات قماش غير طبية ومواد تعقيم وتطهير عبر وسائل التواصل الاجتماعي حيث تم ضبط كمية من كمامات القماش والمطهرات المغشوشة ومصادرتها. كما تمكنت فرق المؤسسة من ضبط معمل للمعقمات والمطهرات يعمل بدون ترخيص ويستخدم عبوات تحمل ماركات عالمية  لتعبئة هذه المواد غير الامنة، وعليه تم مصادرة كامل الكميات والتي قدرت بحوالي (300) لتر وعدد كبير من العبوات المستخدمة لذلك وتم اغلاق المشغل بالشمع الاحمر. وقامت المؤسسة باحالة جميع المتورطين في التجاوزات اعلاه الى الادعاء العام لاتخاذ المقتضى القانوني بحقهم.اضافة اعلان


 كما قامت فرق المؤسسة بتنفيذ (149) زيارة تفتيشية ؛ نتج عنها توجية (87) انذار ، وايقاف (5) مؤسسات غذائية عن العمل ، واغلاق مؤسسات عدد (2) لمخالفتهم نصوص قانون الغذاء. كما تم ايضا الكشف على (21) صيدلية للتاكد من التزامهم بالمعايير الفنية المنصوص عليها في قانون الدواء.

هذا وتهيب  المؤسسة العامة للغذاء والدواء الاخوة المواطنين انه في حال وجود اية شكاوى او ملاحظات عدم التردد والاتصال مباشرة على واتس اب  المؤسسة رقم (0795632000) أوعلى رقم شكاوي المؤسسة المجاني (117114) أوعلى موقع المؤسسة الخاص على وسائل التواصل الاجتماعي وعلى مدار الساعة .