الثلاثاء 23-07-2019
الوكيل الاخباري



الغذاء و الدواء تكشف للوكيل حقيقة وجود 'إبرة' تباع للأردنيين أغلى بـ400 دينار عن كلفتها

main_image5cdc8324a2ffb (1)



الوكيل الإخباري - بهاء سلامة - أزالت المؤسسة العامة للغذاء و الدواء اللغط الدائر حول ما صرح به رئيس لجنة الاقتصاد و الاستثمار النيابية، خير أبو صعيليك، عن وجود إبرة تُباع للأردنيين أغلى بـ410 دنانير، عن كلفتها الحقيقة على الأطباء.

 

و قال مدير عام المؤسسة الدكتور هايل عبيدات في تصريحات خاصة بـ"موقع الوكيل الإخباري" الخميس، أن ما تفضل به النائب أبو صعيليك عن الـHYALONEK الذي يُعطي كحقن في مفصل الركبة، ليس دقيقاً حيث أن هذا النوع من الإبر هو عبارة عن مسلتزم صيدلاني و طبي وليس دوائي.

 

اظهار أخبار متعلقة

 

مُضيفاً أن هذه المستحضرات غير الدوائية، كانت فعلياً قبل 3 أشهر أو 4 تُباع بسعر فلكي و لكنها أخضعت لتسعيرة المؤسسة، و أصبحت تباع بمايقارب الـ72 دينار فقط، و ما نشره النائب يبدو أنه يعود لما قبل التسعيرة و الرقابة.

 

و أهاب عبيدات بكل من يريد أن ينشر أي خبر يتعلق بأسعار الأدوية، أن يستقي المعلومة من مصدرها، ونحن فيما يتعلق بالأسعار لدينا دائماً الأبواب المفتوحة أمام الجميع، و كل مواطن يجد أن هناك مغالاة في الأسعار يقوم بمراجعتنا و سنتابع كل الشكاوى وسنأخذها على محمل الجد، و إن حدث و كان هناك تجاوزات سيتم إحالة الشخص أو المؤسسة المعنية للقضاء.

 

يذكر أن النائب أبو صعيليك، أشار في خضم حديثه عبر صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي تويتر، عن الموضوع أن كلفة الإبرة لا يتجاوز الـ30 دينار و تُباع بـ440 دينار.