الخميس 25-04-2024
الوكيل الاخباري
 

الغرايبة يُجيب على السؤال الأكثر تداولاً لدى الأردنيين

1530781628-pm-1


الوكيل الاخباري - قال وزير الاقتصاد الرقمي والريادة مثنى غرايبة، إننا اليوم في مرحلة يتقدم فيها العالم بسرعة نحو الإقتصاد الرقمي، وأصبحت الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات هي مُمكن لباقي القطاعات.

اضافة اعلان


وأشار في منشور عبر صفحته على "تويتر" مساء الخميس، إلى أن الاقتصاد الرقمي يعتمد على البنية التحتية الرقمية، والمهارات الرقمية، والريادة الرقمية، والخدمات المالية الرقمية والمنصات الرقمية.


وأوضح بخصوص السؤال الأكثر تداولاً لدى الأردنيين خلال الساعات الماضية حول تغيير اسم الوزارة، بأنه جاء ليتسع دورها في تعزيز مُمكنات الاقتصاد الرقمي، ومن ضمن ذلك مهمات الوزارة السابقة التي كان يقام بها تحت مسمى وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.


اما بخصوص الريادة، قال:" فلا يخفى على أحد أن الرياديين والرياديات في الأردن سطروا قصة نجاح يفتخر بها، وتمكنوا من بناء شركات ناجحة تنمو وتكبر وتخلق فرص عمل، رغم الكثير من الصعوبات التي تواجههم".

 

اظهار أخبار متعلقة



وأكد أنه كان من الضروري إيجاد شكل مؤسسي لدعم ريادة الأعمال، والريادة المجتمعية في الأردن من حيث الوصول إلى التمويل، والوصول للأسواق، وتوافر المهارات اللازمة وسهولة القيام بالأعمال وقد بدأ هذا الجهد منذ شهور بالتعاون مع الرياديين ومسرعات الأعمال وممثلي القطاعات لبحث تحديات بيئة الأعمال بما يخص الريادة وبالتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة ومراقب عام الشركات وباقي مؤسسات الدولة للقيام بتطوير وتحسين البيئة التشريعية للريادة ضمن خطة وأولويات الحكومة.


وقال إن فريق الوزارة ينظر إلى الامام بتصميم وعزم للقيام بالمسؤوليات الجديدة والتي ستحتاج فيها للشراكة مع رياديي الأعمال والرياديين المجتمعيين وقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لنمضي ببلدنا على طريق النمو والازدهار.