الثلاثاء 31-03-2020
الوكيل الاخباري



الفايز يدعو لتعزز ثقافة القراءة

64399_1557726465



الوكيل الإخباري - دعا رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز، الى وضع استراتيجية لتعزيز ثقافة القراءة والاقبال عليها، وخاصة بين فئة الشباب وطلبة المدارس والجامعات.

وأشار الفايز خلال رعايته اليوم السبت حفلا لتكريم العشرة الأوائل في برنامج تحدي القراءة على مستوى المملكة، وعلى رأسهم الطالبة شيماء قحطان قوقزة، الحائزة على المركز الأول في المسابقة نظمته "دار المنهل ناشرون"، إلى أهمية جعل القراءة ممارسة يومية، وتكريس حب اللغة العربية والاقبال عليها والتعامل بها، إضافة إلى تبني مبادرات ومسابقات سنوية، كمسابقة تحدي القراءة، لما للقراءة من أهمية كبيرة واساسية في بناء العقل السليم والشخصية المتزنة الواعية، في عالم أصبح قرية كونية متسارعة التغيير.

وهنأ الفايز العشرة الأوائل وعلى رأسهم الطالبة المبدعة شيماء قوقزة ومدرساتها، موضحًا أن التكريم يأتي إيمانًا بأهمية دعم الشباب الاردني المبدع، والاخذ بيده الى الامام ، لتحقيق الانجاز تلو الانجاز.

وبين أن من شأن هذه المسابقات والمبادرات، أن تعمل أيضًا، على زيادة وعي المشاركين بأهمية القراءة، وتحسين مهارات اللغة العربية، وتعزيز وعي الشباب الثقافي، وتوسيع آفاق تفكيرهم، إضافة الى اسهامها في اكتشاف قدراتهم وتنمية مهاراتهم، لافتا الى أن جلالة الملك عبدالله الثاني يحرص باستمرار، على دعم المبادرات الداعمة للشباب الأردني، انطلاقًا من إيمان جلالته بان المستقبل لهم، وأن ابداعاتهم وتميزهم يعطي أملا كبيرا بغد افضل، وأن الطاقة والاستعداد لدى الشباب، يجعلان من كل واحد منهم قصة نجاح وقدوة للجميع.

وأكد أن الأردن تميز على الدوام بموارده البشرية، وكان للدعم والاهتمام الملكي بالشباب الدور الكبير في توجيه البوصلة نحو دعم المبدعين منهم، لتعزيز تميز مواردنا البشرية، داعيًا إلى مواصلة احتضان ابداعات الشباب، وتوفير المتطلبات اللازمة لرفع قدراتهم وصقل مهاراتهم، وتحفيزهم نحو الإبداع والتميز، والاخذ بيدهم نحو المستقبل بثقة وامل.

بدوره أكد مدير عام "دار المنهل ناشرون" المهندس خالد البلبيسي أهمية المبادرات التطوعية والخيرية والبرامج والأنشطة المتعلقة بتعزيز الثقافة والإبداع والابتكار، لا سيما تلك التي تُعنى بالشباب، والمرأة.

وفي نهاية الحفل وزع الفايز الدروع على الطلبة الحاصلين على المراكز العشرة الاولى في برنامج تحدي القراءة على مستوى المملكة.
المصدر: بترا