الجمعة 29-03-2024
الوكيل الاخباري
 

الفايز يلتقي مترجم الدستور الأردني إلى الكورية

فيصل الفايز


الوكيل الاخباري - التقى رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز، الدكتور كيم جونغ-دو، نائب مدير معهد الدراسات لشؤون الشرق الأوسط بجامعة "ميونغ جي" في كوريا الجنوبية، الذي قام بترجمة الدستور الأردني وعدد من دساتير الدول العربية إلى اللغة الكورية، بحضور السفير الكوري لدّى المملكة لي جي وان.اضافة اعلان


وثمن الفايز خلال اللقاء، الذي جرى بمكتبه بدار مجلس الأعيان، اليوم الخميس، جهود الدكتور جونغ-دو والمعهد في ترجمة وطباعة الدستور الأردني، ليكون مرجعًا في المكتبات الكورية.

وأشار إلى أن ترجمة عدد من دساتير الدول العربية إلى اللغة الكورية يساعد على فهم الواقع العربي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ومن شأنه أن يعزز التبادل الثقافي بين الدول العربية والأجنبية.

وجرى خلال اللقاء استعراض مجمل الأوضاع الراهنة في المنطقة، والتحديات الاقتصادية التي يواجهها الأردن، بسبب ما تعانيه المنطقة من تحديات أمنية واقتصادية، مؤكدًا بذات الوقت على تعزيز التعاون الاقتصادي بين الأردن وكوريا الجنوبية في مختلف المجالات.

ودعا الفايز من خلال سفير كوريا الجنوبية رجال الأعمال الكوريين والمستثمرين للاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة في الأردن في مختلف المجالات، مؤكدًا أن التشريعات القانونية في الأردن توفر بيئة آمنة ومستقرة للمستثمرين.

وأكد أن لدّى الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني علاقات متميزة مع كوريا الجنوبية، تشمل مختلف القطاعات، وعلى رأسها الطاقة والمياه والتعليم والصحة والثقافة والتكنولوجيا، وغيرها من المجالات ذات الاهتمام المشترك.

من جانبه أكد السفير الكوري حرص بلاده على مواصلة الاستثمار في الأردن، وخاصة في مجالات الطاقة والمياه، مشيرًا إلى العديد من الاستثمارات الكورية الموجودة في المملكة.

بدوره قال الدكتور جونغ-دو إنه تمت ترجمة الدستور الأردني إلى اللغة الكورية بهدف إطلاع جميع المهتمين والباحثين عليه.