الخميس 25-04-2024
الوكيل الاخباري
 

القانون يجيز قرار إقامة مباراة الفيصلي والوحدات الجمعة بدون جمهور

5789d15a-مباراة-الفيصلي-والوحدات-1


الوكيل الإخباري - أحمد بني هاني
أثار قرار الاتحاد الأردني لكرة القدم بإقامة مباراة الفيصلي والوحدات مساء يوم الجمعة المقبل ضمن الدور ربع النهائي من كأس الأردن 2022 بدون حضور جمهور ردود فعل متباينة.

وتساءل جمهور الفريقين عبر مواقع التواصل الاجتماعي وفق ما رصده "الوكيل الإخباري"، عن مدى قانونية القرار في ظل اشتعال المنافسة بين الفيصلي والوحدات على البطولة الثانية من حيث الأهمية في لائحة المسابقات المحلية.

بدوره عاد "الوكيل الإخباري" إلى المادة رقم 11 من لائحة البطولات لسنة 2022، التي أكدت قانونية القرار وصحته، حيث نصت المادة 3.11 على "يحق للجهة المنظمة إقامة أي مباراة بدون جمهور أو على ملعب محايد أو منع إقامة أي مباراة على أي ملعب لأسباب الأمن والسلامة أو نتيجة لقرار صادر عن اللجنة التأديبية أو عدم جاهزية الملعب من الناحية التنظيمية والفنية والأمنية".

وطالب عشاق الفريقين الجهات المنظمة باتخاذ قرار بنقل المباراة إلى ملعب محايد لضمان أمن وسلامة الجماهير الحاضرة واللاعبين على أرض الملعب.

وكان قرر الاتحاد الأردني لكرة القدم، اليوم الاثنين، إقامة مباراة الفيصلي والوحدات مساء يوم الجمعة المقبل ضمن الدور ربع النهائي من كأس الأردن 2022، بدون حضور جمهور، حفاظا على سلامة أركان منظومة كرة القدم بناءً على طلب الجهات الأمنية.

اضافة اعلان