الجمعة 19-04-2024
الوكيل الاخباري
 

القبض على شخصين نشرا شائعات بشأن كورونا

Asus-Company-ZenFone


الوكيل الإخباري – ألقت الأجهزة الأمنية، اليوم الثلاثاء، القبض على شخصين ممن قاموا بنشر الإشاعات والأخبار غير الدقيقة عن مرض كورونا، وباشرت وحدة الجرائم الالكترونية بالتحقيق معهما تمهيداً لإحالتهما للنيابة العامة. اضافة اعلان


وفي التفاصيل، قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام في بيان وصل "الوكيل الإخباري" نسخة منه، إن وحدة الجرائم الالكترونية وعلى اثر ما تم نشره وتداوله أمس من أخبار غير صحيحة وشائعات حول مرض كورونا فقد ألقت القبض على شخصين ممن قاموا بنشر مثل تلك الأخبار والشائعات، وبوشر التحقيق معهما تمهيدا لإحالتهما للنيابة العامة.

هذا ويؤكد الناطق الإعلامي انه ستتم متابعة وملاحقة وضبط كل من يقوم بنشر أو إعادة نشر أو تداول مثل تلك الأخبار والشائعات غير الصحيحة والتي تؤثر على الأمن المجتمعي وتثير الهلع بين المواطنين ليتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم.

وهذا ويعيد الناطق الإعلامي التأكيد على الأخوة المواطنين عدم نشر أو إعادة نشر أو تداول أية أخبار غير موثوقة وغير صادره عن المصادر الرسمية الموثوقة، تجنبا للمسائلة القانونية ولكي لا يساهموا عن قصد أو دون قصد بنشر الشائعات وإثارة الهلع في المجتمع.