السبت 20-04-2024
الوكيل الاخباري
 

الكرك: قراءة في كتاب 'خط أحمر' الذي يوثق لخطابات الملك

4f7db042bab3a3e03820301b54516c07


الوكيل الإخباري- نظمت مديرية ثقافة الكرك، مساء أمس، جلسة بعنوان قراءة في كتاب خطابات جلالة الملك عبدالله الثاني "خط أحمر" لمؤلفه الدكتور صالح الطراونة.

اضافة اعلان


وتحدث الطراونة خلال الجلسة التي عقدت عن بعد، عن فكرة تأليف الكتاب وأهميته وأهدافه الوطنية والجهد الذي بذل بجمع الوثائق والتوثيق لجميع خطابات جلالة الملك داخل الاردن وفي المحافل الدولية والعربية لتكون مرجعا لقراءة المشهد السياسي الاردني، والذي جاء بجزأين الاول تناول خطابات جلالة الملك منذ توليه سلطاته الدستورية داخل الاردن والجزء الثاني تناول خطابات جلالته في المحافل الدولية.

 

واضاف الطراونة انه حرص على جمع وتحليل جميع خطابات جلالة الملك في الداخل بالجزء الاول من حيث تسلسلها الزمني والحدث والمكان وبيان الانجازات التي تحققت ثم الجانب الانساني والتنموي لفكر جلالة الملك لبناء ونهضة الوطن، لافتا الى ان الخطاب الملكي يعتبر بمثابة خطة للعمل ورؤية لكل ما يحدث للوطن والمواطن وتوجيه اجهزة الدولة للعمل بما يخدم الطرفين وتجسيد فكر الخطابات عمليا.


وبين ان الجزء الثاني من الكتاب تضمن امرين مهمين هما توثيق جميع اوراق جلالة الملك النقاشية التي طرحها للحوار المجتمعي لتعزيز سيادة القانون والمؤسسات والتحول الديمقراطي، ونشر رسالة عمان لبيان القيمة السمحة ووسطية واعتدال الإسلام.