الأحد 15-12-2019
الوكيل الاخباري



الكشف عن الجرثومة التي سممت أهالي جرش

1552002698_0
الصورة تعبرية



الوكيل الإخباري – حمزة أبو رمان
أكدت وزارة الصحة، اليوم الاثنين، أن كوادرها استطاعات تحديد مكان الجرثومة التي تسبب بعشرات حالات التسمم خلال الأيام الماضية.
وقال الناطق الإعلامي باسم الوزارة راضي الجوارنة في تصريح خاص لـ"الوكيل الإخباري"، إن كوادر الوزارة تمكنت من تحديد مكان الجرثومة التي تشير تظهر أنها في خزانات المياه التابعة لمطعم ومخبز في المحافظة، والتي تحتوي على جرثومة الإيكولاي.
وأوضح الجوارنة، أن 7 حالات من أصل 22 حالة أدخلت للمستشفى بسبب التسمم غادرت، والباقي ما زالوا يتلقون العلاج وحالتهم الصحية مستقرة.
جاء ذلك، بعد أن أغلقت لجنة السلامة العامة في محافظة جرش اليوم الاثنين مخبزا ومطعما في بلدة ريمون بعد ان أظهرت نتائج فحص العينات المخبرية استخدامهما مياها غير صالحة للشرب مجهولة المصدر.
وقررت اللجنة فتح محطتي بيع المياه والمطعم اللتين اغلقتا احترازيا بعد ظهور حالات تسمم في البلدة.
وكان محافظ جرش مامون اللوزي اعلن مساء امس عن اغلاق مطعمين ومحطتين لتحلية المياه في بلدة ريمون احترازيا في اعقاب تسمم مواطنين من ابناء البلدة، ومراجعتهم مستشفى جرش الحكومي منذ مساء السبت.
واوضح مدير مستشفى جرش الحكومي الدكتور صادق العتوم أن العشرات من المواطنين في بلدة ريمون، واغلبهم من الأطفال اصيبوا خلال الأيام الثلاثة الماضية بأعراض تسمم غذائي.
وبين أن مجموع الحالات التي راجعت المستشفى خلال الأيام الماضية، بلغت 52 حالة تعاني من اعراض التسمم، وأدخل منهم 22 للعلاج والمراقبة وغادروا تباعا، وبقيت خمس حالات لتلقي العلاج، متوقعا مغادرتهم المستشفى غدا الثلاثاء.