السبت 26-09-2020
الوكيل الاخباري



الكشف عن نتائج عينات مخالطين لـ 4 مصابين بإربد

pic_133736


الوكيل الإخباري- قال مدير مديرية الشؤون الصحية في محافظة اربد الدكتور رياض الشياب/ عضو لجنة الاوبئة في المحافظة، إن نتائج الفحوصات التي ظهرت حتى صباح الأربعاء، للمخالطين من الدرجات الاولى والثانية والثالثة للمصابين الاربعة الذين تم تسجيل اصابتهم بفيروس كورونا، جاءت سلبية.

اضافة اعلان

وأضاف الشياب ، أن جميع العينات حتى الآن جاءت سلبية، وأنه لم يتم اليوم، تسجيل اي اصابة جديدة بكورونا في اربد، مبينا أنه يوجد 1450 عينة تم جمعها لم تظهر نتائجهم بعد.


وبين انه بلغ عدد المصابين بالفيروس في المحافظة خلال الـ 10 أيام الماضية 76 إصابة، تم تحويلها لمستشفى الامير حمزة، مشيرا الى انه جرى عزل ٤٤ بناية سكنية موزعة بين مدينة إربد ولواء الرمثا مؤكداً أنه تم تعقيمها والتعامل معها لمنع انتشار العدوى وفقا للبروتوكول الصحي المعتمد. 


وفيما يتعلق بالعاملين في مركز حدود جابر المحجور عليهم في فنادق بإربد، قال الشياب، إن نتيجة الفحص الاولي كانت سلبية لهم وعددهم 150 موظفا، فيما اظهرت نتائج الفحص الثاني، اصابة اثنين منهم ضمن الاصابات الاربعة التي اعلن عنها في اربد، وتم نقلهم الى مناطق العزل في البحر الميت .


وأشار الى ان الفحص الثالث سيجرى لهم الثلاثاء المقبل، بعد ان يكونوا قد قضوا 14 يوما في الحجر الفندقي، واذا ما ثبتت سلبية نتائجهم سيتم نقلهم الى الحجر المنزلي بعد تثبيت أساور في معاصمهم لتسهيل عملية تتبع حركتهم.
ووصف الشياب الوضع الوبائي في اربد بالمستقر نسبيا، والمسيطر عليه، لان البؤر التي نجم عنها الإصابات خلال الايام العشرة الاخيرة باتت معروفة، وهي تحت متابعة ورقابة فرق التقصي الوبائي المنتشرة بجميع ارجاء المحافظة بما فيها لواء الرمثا.