الخميس 25-04-2024
الوكيل الاخباري
 

الكلالدة: سعينا لاستعادة ثقة الناخبين

248592_18_1644251406


الوكيل الإخباري - التقى رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب خالد الكلالدة في مقر الهيئة عددا من الأمناء العامين للأحزاب السياسية وممثلين عنها، وذلك في إطار التواصل مع شركاء العملية الانتخابية بما فيها الأحزاب، وذلك في ضوء استعدادات الهيئة لإجراء انتخابات مجالس المحافظات والمجالس البلدية ومجلس أمانة عمان والمقرر إجراؤها في 22 آذار المقبل.

اضافة اعلان


وأكد الكلالدة أنه في ظل التعديلات الدستورية فإن إدارة الشؤون القانونية والمالية والادارية للأحزاب اصبحت من صلاحيات الهيئة وهي صلاحيات تشمل التسجيل ومتابعة الأحزاب وتمويلها من خلال وحدة أنشئت خصيصا لهذه الغاية.


واستعرض الكلالدة ضمانات النزاهة والاجراءات التي تتبعها الهيئة في هذا المجال في جميع مراحل العملية الديمقراطية، بالاضافة الى مراحل العملية الانتخابية بدءً من مرحلة التسجيل مرورا بالترشح والدعاية الانتخابية وانتهاءً بمرحلة الان النتائج.


وأضاف الكلالدة أن التحدي الكبير الذي يواجه الهيئة هو استعادة ثقة الناخب بالعملية الانتخابية وهذا ما سعت اليه الهيئة من خلال توعية المواطنين وشرح القوانين وزيادة نسبة المشاركة في العملية الانتخابية.


كما نوه الكلالدة في معرض اجابته على اسئلة الحضور أن الهيئة ليست طرفا في الصراعات السياسية وانها تمثل دور القاضي الذي يسعى الى تحقيق العدالة ويعمل على تطبيق معايير النزاهة والشفافية وان الهيئة تقف على مسافة واحدة من الجميع.


ودار في نهاية اللقاء حوار موسع أجاب فيه الكلالدة على أسئلة واستفسارات الحضور.