الجمعة 29-03-2024
الوكيل الاخباري
 

يجب على المواطن ارتداء القفازات والكمامات

اللوزي لـ'الوكيل' : حجز مركبة ودفع غرامة في حال عدم التزام السائقين

اللوزي
رئيس هيئة قطاع النقل البري المهندس صـلاح اللـوزي


الوكيل الإخباري - جلنار الراميني - شدّد رئيس هيئة قطاع النقل البري، المهندس صـلاح اللـوزي ، على اهمية إلتزام الأردنيين ، بإجراءات السلامة العامة ، أثناء استخدامهم لوسائل النقل العام .

اضافة اعلان

 

ولفت اللوزي في تصريح لـ"الوكيل الإخباري" ، أنه سيتم تقييم بدء تشغيل وسائل النقل العام ، والمركبــات الخاصّة ، بشكل أسبوع ، ومدى نجاح ذلك ، عدا عن مدى التزام المواطنين والسائقين بإجراءات الوقاية ، وفق الشروط التي وضعتها الحكومة ، لعودة قطاع النقل إلـى العمل .

 

وأوضح ، أن مرحلة التقييم ، ستكون بالشراكة مع إدارة السير المركزيــة ، من خلال إحصاء المخالفات للمركبات الخاصة ووسائل النقل العام ، عدا عن الكشف عن مدى الإلتزام بارتداء القفازات والكمامات للسائقين والمواطنين ، عـلى حدّ سـواء.

 

وفي ردّ على سؤال حول ، الوضع العام ، نتيجة لكونه اليوم الأول لاستخدام 

المركبات ، بعد انقطاع عن العمل ، أجاب اللوزي " تفاءلت بالتزام المواطنين والسائقين بإجراءات السلامة العامة ، وأتمنى أن يستمر الوضع على ما هو عليه، فهنالك التزام واضح، في اليوم الأول  ".

 

وبيّن ، أن هنالك عدد من السائقين ، لم يقوموا بتحميل ركّاب لعدم ارتدائهم  القفازات والكمامات ، وزاد " على السائقين منع المواطن غير الملتزم بإجراءات السلامة من استخدام وسيلة النقــل ".

 

وأكد أنه في حال قام السائق بتحميل مواطن لم يرتدِ القفازات والكمامة ، سيتم حجز مركبته ، ودفع غرامة ، من منطلق التشديد على إجراءات السلامـة .

 

وكشف ، على أنه في حال عدم التزام الأردنيين ، بشروط السلامة العامة ، فإنه سيتم إعادة النظـر بقرار تشغيل وسائل النقل العام ، تحسّبا من انتشار فيروس كورونا .

 

وتابع اللوزي " نحن الآن في مرحلة تجربة ، وسيتم تقييمها بشكل أسبوعي ، وفي حال لم تكن النتائح مرضية ، سيتم إعادة النظر بالقرار ، وذلك بالتعاون مع اللجنة الوطنيّة للأوبئة " .

 

وعرّج على إيعاز جلالة الملك عبد الله الثاني، للحكومة ، بإعادة عمل عدد من القطاعات ، ونوّه - اللوزي - أن ذلك ، يعني أن يكون هنالك وسيلة نقل ليتمكّـن الموظفون من التنقّل والوصول إلى أماكن عملهم بسهولة .

 

وعوّل اللوزي ، على الأردنيين ، في استمرار نجاح الحكومة في حســر الوباء، وعدم التراخـي في هذا الشأن ، وقال " لقد أشاد العالم بالإجراءات الحكومية في الأردن ، ، عدا عن تثمينه للجهود الملكية الرامية إلى الحفــاظ على صحّة وسلامة الأردنيين ، ليكون الأردن خالٍ من الكورونا".

 

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة