الخميس 25-04-2024
الوكيل الاخباري
 

"المتحدة الإنمائي والإستراتيجية" يطلقان جلسات حوارية بعنوان تكاتف

8


الوكيل الاخباري - اعلن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي عن إطلاق سلسلة من الجلسات الحواريّة بالشراكة مع مركز الدراسات الاستراتيجية في الجامعة الأردنية بعنوان "تكاتف" تستضيف عددا من المتحدثين والخبراء البارزين في مختلف المجالات.اضافة اعلان


وقالت الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي سارة فيرير أوليفيلا: إن جلسات "تكاتف" تتسق مع المبادرات والمشاريع والأنشطة التي أطلقها البرنامج اخيرا لدعم الجهود الوطنية على مختلف المستويات في ضوء الظروف الاستثنائية التي تمر بها المملكة مع الانتشار العالمي لوباء فيروس كورونا.

واضافت ان حوارات "تكاتف" تقدم خلاصة أفكار المجتمع الأكاديمي في المعرفة وتقديم المشورة والنقاشات التي نحتاج لها في ظل التهديدات والفرص التي سيمر بها المجتمع على المستويات السياسية والاقتصادية والتجارية والاجتماعية.

وقال مدير مركز الدراسات الاستراتيجية الدكتور زيد عيادات: إن المجتمع اثبت في جميع قطاعاته قدرة هائلة على التعامل والتكيف مع الأزمة من خلال تقديم نماذج من التعاون والتماسك الاجتماعي التي تعكس ثقافة المجتمع عبر التاريخ.

وكانت "تكاتف" استضافت الناطق باسم اللجنة الوطنية للأوبئة الدكتور نذير عبيدات وطبيب في مستشفى الزرقاء الحكومي الدكتور براء أبو نعمة وممرضة في مستشفى الأمير حمزة آيات شقيرات، اضافة إلى عدد من المسؤولين.

وتهدف مبادرة "تكاتف" لمناقشة مواضيع اجتماعية وسياسية مهمة تركز على التعاضد الاجتماعي، المواطنة والتكافل الاجتماعي في خضم أزمة كورونا ، فضلا عن قضايا المساءلة، الدمج الاجتماعي، اضافة إلى المبادرات الفردية التي تعزز التماسك الاجتماعي والمواطنة.