الخميس 25-04-2024
الوكيل الاخباري
 

المدارس الخاصة .... أقساط جنونية ولا مبرر

الصحة-النفسية-للطفل


الوكيل الإخباري – عماد العجلوني - أظهرت نتائج الإستطلاع الذي أجراه موقع الوكيل الإخباري، عبر صفحة الإعلامي محمد الوكيل، حول مبررات إرتفاع أقساط المدارس الخاصة، حيث شارك في الإستفتاء ما يقارب (10 آلآف) من متابعي موقع الوكيل.

وقد أفضت النتائج، إلى أن الغالبية العظمى من المتابعين يجزمون أن إرتفاع الأقساط المدرسية، غير مبرره،وأن الأهالي هم ضحايا جشع بعض أصحاب المدارس الخاصة، وغياب الرقابة الحكومية، حيث صوت (88%) من المشاركين، بعدم وجود مبررات مقنعة للإرتفاع الملحوظ للأقساط.

اظهار أخبار متعلقة


وبين المشاركون أن الخدمة التي تقدمها بعض المدارس الخاصة متدنية، مقارنه في المبالغ المالية التي يدفعها الأهل، ويخصون بذلك ضعف التدريس، وسوء المرافق في بعض المدارس، ويستنكرون إستهتار وضعف الرقابة الحكومية على المدارس الخاصة،"بحسب المشاركين"، والتي تتعمد رفع الأقساط المدرسية في كل عام، لتشكل عبئ إضافي يثقل كاهل الأهل، والتي أصبحت تستنزف ثلثي الدخل الأسري.

وأضاف المشاركين أن بعض المدارس الخاصة، لم تعد تختلف عن المدارس الحكومية،معللين ذلك، أن أعداد الطلبة في الصف الواحد في المدارس الخاصة،أصبحت تتجاوز الأربعين طالبا، ما ينعكس سلبا على التحصيل العلمي للطالب، والذي دعى الأهل إلى الإستعانه بالدروس الخصوصية لأبنائهم.

ونادى المشاركون من خلال منبر الوكيل المسؤولين لوقف طمع بعض أصحاب المدارس الخاصة، ووضع حد للتزايد الغير مبرر للأقساط،بالإضافة إلى وضع خطط مدروسة، لتقييم المدارس وتتحديد الأقساط بناء على التقييم.

 ويختلف معهم (12%) من المشاركين، أن إرتفاع أقساط المدارس الخاصة مبرر، بالمقارنة مع جودة ونوعية التعليم، حيث يرو أن التدريس في المدارس الخاصة، يحدث فرق في المستوى العلمي للطالب.

اضافة اعلان





اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة