الجمعة 19-04-2024
الوكيل الاخباري
 

المركز الجغرافي يطلق خطته التدريبية المساحية والجغرافية والخرائطية

9


الوكيل الاخباري - أطلق المركز الجغرافي خطته التدريبية السنوية لعام 2020 لتغطية احتياجات الوزارات والبلديات والهيئات والمؤسسات الخدماتية والتنظيمية وطلبة الجامعات والكليات وأفراد المجتمع.اضافة اعلان


وتتضمن مجموعة من البرامج التدريبية في مجال المساحة وأنظمة المعلومات الجغرافية والاستشعار عن بعد والرسم الخرائطي وجهاز المحطة المتكاملة ونظام التوقيع العالمي.

وأكد مدير عام المركز العقيد المهندس معمر حدادين لوكالة الأنباء الأردنية، ان المركز يعد شريكاً استراتيجيا في تنمية وتطوير الكوادر الوطنية تدريبا وتأهيلا كجزء من أهدافه وواجباته لخدمة المجتمع وتحقيق التنمية المستدامة، مبينا أن البرامج التدريبية التي يقدمها المركز لها أهمية كبرى في تنفيذ مشاريع البنية التحتية والإنشائية والعمرانية والتخطيطية والبيئية، بالإضافة إلى حاجة الأسواق المحلية والعربية لمثل هذه الدورات.

واشار إلى ما يحويه المركز من الوسائل التدريبية الحديثة اللازمة كالقاعات والأجهزة المساحية والمختبرات والبرمجيات متطورة، فضلاً عن المدربين من ذوي الخبرات والكفاءات المتخصصة في مجالات العلوم المساحية والمعلومات الجيومكانية وتطبيقات الاستشعار عن بعد.
وبين أن المركز بصدد استحداث دبلوم تدريبي في تخصصات المساحة ونظم المعلومات الجغرافية والاستشعار عن بعد ضمن المعايير العالمية المتطورة ما يعد نقلة نوعية في دعم الاستثمار الأمثل بالعنصر البشري وتمكين الشباب والباحثين عن العمل للانخراط في سوق العمل محليا وعربيا.

وأوضح حدادين أن البرامج التدريبية التي يقدمها المركز تنفذ طبقاً لمعايير علمية نظرية وتطبيقية دقيقة واضحة للجميع، وهي تخضع لعملية تقييم شاملة لقياس مدى تحقيقها الأهداف الموضوعة ومدى استفادة المشاركين وتطبيقهم للمهارات المكتسبة في العمل الوظيفي.