الأربعاء 28-10-2020
الوكيل الاخباري



المستقلة للانتخاب تلتقي ذوي الاحتياجات الخاصة في المفرق

920202216132209884575


 الوكيل الاخباري -  عقدت الهيئة المستقلة للانتخاب، سلسلة لقاءات حوارية مستهدفة ذوي الاحتياجات الخاصة في جمعية الصم والبكم في محافظة المفرق حول مراحل العملية الانتخابية.
اضافة اعلان

والتقى اليوم الأربعاء عضوا مجلس الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتور زهير ابو فارس وعمار الحسيني إحدى المجموعات المشاركة، مستعرضين آلية اقتراع الأشخاص ذوي الإعاقة، والتجهيزات والمستلزمات التي وفرتها الهيئة لهم للمشاركة في العملية الانتخابية بيسر وسهولة ضمن إجراءات السلامة الصحية في ظل جائحة كورونا.

وقال الدكتور زهير أبو فارس لـ(بترا)، إن اللقاء يأتي ضمن سلسلة من الفعاليات تشتمل محاضرات توعوية وتثقيفية وجلسات حوارية لذوي الإعاقة لتشجيعهم على المشاركة في العملية الانتخابية، لافتاً إلى أنه جرى تنفيذ العديد من الفعاليات في مختلف محافظات المملكة.
وأشار إلى وجود مترجمين لغة إشارة في مختلف مراكز الاقتراع والفرز، مبيناً أن الهيئة وفرت مواد توعوية بلغة الإشارة وتطبيقات خاصة لفاقدي السمع والنطق لتمكينهم من المشاركة في الانتخابات.

وشدد على أهمية مشاركة ذوي الاحتياجات في الانتخابات ليتمكنوا من طرح مشاكلهم وتطلعاتهم من خلال الحملات الانتخابية وذلك بعد معرفتهم التامة بقانون الانتخاب وحقوقهم وآلية الاقتراع والفرز، مشيراً إلى أن هدف الهيئة الوصول الى كافة شرائح وفئات المجتمع.