الثلاثاء 26-05-2020
الوكيل الاخباري



المستقلة للانتخاب تلتقي مؤسسات المجتمع المدني في معان

444



الوكيل الاخباري - أكدت عضو مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب سمر الحاج حسن على اهمية مشاركة المتطوعين في العملية الانتخابية وخصوصا يوم الاقتراع مما ينعكس ايجابا على نجاح العملية الانتخابية وعلى المتطوعين انفسهم للاندماج بالعملية السياسية.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقدته الهيئة المستقلة للانتخاب مع مؤسسات المجتمع المدني في محافظة معان تحت عنوان " دور الشركاء في تطوير وتجويد العملية الانتخابية".

كما بينت أهمية هذه اللقاءات الحوارية مع المواطنين في جميع محافظات المملكة مما يعطي مساحة اوسع للنقاش وطرح الآراء والافكار حول كل ما يتعلق بالعملية الانتخابية.

وأضافت الحاج حسن أن عملية التوعية في الهيئة المستقلة للانتخاب تهدف الى تثقيف الناخبين وتعريفهم بحقوقهم وواجباتهم الانتخابية، ويتم تنفيذ ذلك من خلال ورش العمل واللقاءات المباشرة مع المواطنين وكذلك من خلال المطبوعات التي تنتجها الهيئة ووسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.

واستعرضت خلال اللقاء حرص الهيئة على بناء قدرات العاملين في الهيئة وتقييم  مدربي  الربط الالكتروني ومدربي اجراءات العملية الانتخابية،  موضحة ضمانات النزاهة التي اتبعتها الهيئة والتي ساهمت في تعزيز ثقة المواطن بالعملية الانتخابية.

واوضحت الحاج حسن ان الهيئة عقدت العديد من الدورات التوعوية المتخصصة  لشركاء العملية الانتخابية بما فيهم الصحفيين والاعلاميين وقضاة محاكم الصلح والبداية والتمييز.

وفي نهاية اللقاء الذي حضره حشد غفير من ابناء محافظة معان اجابت فيه الحاج حسن على اسئلة واستفسارات الحضور.