الإثنين 20-01-2020
الوكيل الاخباري



(6) مليون أسطوانة في الغاز

المصفاة تطمئن الأردنيين عبر الوكيل وتنفي

cf02e5f8-1fe5-45dc-8ef8-b458595c11a3
مصفاة البترول الأردنية



الوكيل الإخباري - جلنار الراميني - أشار الناطق الإعلامي باسم شركة مصفاة البترول الأردنية، حيدر البشايرة، إلى أن الشركة تُعنى بتعبئة أسطوانات الغاز "الحديدية، بمواصفات معينة ، حرصا على سلامة المواطنين" ، فحسب .

جاء ردّ البشايرة ، على سؤال "الوكيل الإخباري" ، فيما يتعلّق بتعبئة الأسطونات البلاستيكية، وقال " لا يمكننا تعبئة الاسطوانات البلاستيكية ، ولا يمكننا إعطاء رأينا في هذا الجانب، حيث أننا نقوم بتعبئة الغاز بأسطوانات حديدية ".

وشدد البشايرة ، على دور شركة المصفاة ، بتوفير احتياحات السوق المحلي من اسطوانات الغاز، بعد فحصها بشكل دقيق ، حماية لسلامة المواطنين، وقال " لا يتم توزيع الأسطوانات على الموزّعين ، إلا بعد عمليات تفتيش دقيقة " .

وفيما يتعلّق بعطاء أسطوانات الغاز التركية ،قال " لقد كان العطاء التركي الأخير بين عامي (2017 - 2018) ،حيث بلغ عدد الأسطوانات (500) ألف أسطوانة ، ضمن المواصفات والمقاييس المعتمدة".

 

ونوّه إلى أن الشركة تعتمد شراء صمامات إيطالية المنشأ، في حال تمّ تغيير الصمام في أسطوانة الغاز المنزلية، وتابع " يوجد ما يقارب (6) ملايين أسطوانة غاز متداولة في السوق المحلي".

وطمأن البشايرة الأردنيين ، فيما يتعلّق بإنتهاء الشركة ، من كافة التجهيزات اللازمة، لاستقبال موسم الشتاء ، حيث الاستعداد التام للشركة لتزويد السوق المحلي بالاعداد اللازمة بحسب الطلب ،وهذا يعتمد على الأحوال الجوية السائدة.

 

وكانت هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن ، أرسلت لـ"الوكيل الإخباري" بيانا، تنفي تداول أسطوانات غاز بلاستيكية في السوق المحلي.


 لمشاهدة المادة : حقيقة تعبئة اسطوانات الغاز البلاستيكية بالاسواق الاردنية

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة