الأحد 05-07-2020
الوكيل الاخباري



المفرق: إطلاق مبادرة توعوية للتعريف بإدارة شرطة الأحداث

33




 الوكيل الاخباري -
أطلقت ادارة شرطة حماية الأحداث في مديرية الامن العام مبادرة توعوية وتثقيفية، في جامعة آل البيت للتعريف بإدارة شرطة الأحداث وما تقدمه من خدمات مع الشركاء لتحقيق مصلحة الحدث الفضلى، بمناسبة عيد ميلاد  الملك عبدالله الثاني الثامن والخمسين.

وقال محافظ المفرق ياسر العدوان بحضور رئيس جامعة ال البيت الدكتور عدنان العتوم ان هذا الحفل يؤكد على المعاني السامية التي تحملها ادارة شرطة الاحداث لتحقيق مجتمع الحق والعدل ضمن عمل تشاركي مع الجهات ذات العلاقة بهدف تحقيق المصلحة الفضلى للحدث.
وقال مدير ادارة شرطة الاحداث العقيد بلال العواملة ان الاردن في عهد الملك عبدالله الثاني حقق العديد من الانجازات على كافة الصعد ما مكنه من بلوغ مكانة متميزة اقليميا ودوليا نالت اعجاب العالم.

وقال مدير التنمية الاجتماعية بكر الخوالدة انه ونظرا للشراكة المتكاملة لوزارة التنمية الاجتماعية مع مديرية الامن العام فقد تم استحداث مكاتب الخدمة الاجتماعية في مديرية شرطة محافظة المفرق وفي مركز اصلاح وتأهيل ام اللولو وآخر في قسم شرطة الاحداث وتزويدها بمراقبي السلوك من اجل اجراء الدراسات الاجتماعية اللازمة للأحداث والعمل على اجراء التسوية اللازمة لقضاياهم.

وبين ان عدد القضايا الواردة الى مكتب الخدمة الاجتماعية قسم شرطة الأحداث 372 قضية تم تسوية 298 قضية منها داخل المكتب في حين تم احالة 74 قضية الى القضاء، لافتا الى ان عدد الاحداث الذين تم مقابلتهم من خلال مكتب الخدمة الاجتماعية 452 حدثا حيث بلغ عدد الاحداث المكررين 15 حدثا تم تحويل بعض منهم الى القضاء.

وتحدث المدعي العام بسام القصريين عن قانون الاحداث والذي تم العمل به عام 2015 ، لافتا الى ان القانون يهدف الى تعزيز مبدا الاصلاح لهذه الفئة ورفع عمر المشمولين ببنوده الى 12 عاما.

وتضمن الحفل عرض فيلم عن قضايا الاحداث والطرق المتبعة في معالجتها والحد منها وعمليات الاصلاح المتبعة لتأهيل القاصرين الجانحين واعادة دمجهم في المجتمع المحلي.