الأحد 25-08-2019
الوكيل الاخباري



المفرق.. إطلاق مبادرة للحد من عمالة الأطفال

9



 
الوكيل الاخباري - أطلقت منظمة أرض البشر(تير دي زوم السويسرية) بالتعاون مع جمعية الرغد والعيش الكريم الخيرية، اليوم الأربعاء، مبادرة "لنكن معاً لحماية الأطفال/مسار مش شعار"، ضمن مشروع حماية الأطفال الأكثر تضرراً في لبنان والأردن الممول من الوكالة الفرنسية للتنمية وبدعم من الاتحاد الأوروبي.

اظهار أخبار متعلقة



وقالت مدير المشروع في الأردن أريج مهداوي، إن مشروع حماية الأطفال يتضمن عدة أنشطة للدعم النفسي والاجتماعي والتعليمي للأطفال، وينفذ في المفرق واربد وجرش بالتعاون مع جمعيات محلية، ويقوم على بناء قدرات هذه الجمعيات لإطلاق مبادرات مجتمعية تتعلق بحماية الأطفال، وقد جاءت مبادرة اليوم في ظل تزايد عمالة الأطفال ما بين الأطفال السوريين والأردنيين.

من جهتها؛ قالت رئيسة جمعية الرغد والعيش الكريم ازدهار عودة، إن هدف الاطلاق جاء للتخفيف من المخاطر التي يتعرض لها الطفل العامل وخاصة أنها في تزايد مستمر إضافة الى الحد من حالات الاعتداء التي يتعرض لها الاطفال ضمن منطقة العمل ودمج الأطفال العاملين مع أهاليهم.

وأشار نبيل الصمادي، من قسم التفتيش في مديرية عمل المفرق، إلى أن قانون العمل يحظر تشغيل الأطفال والأحداث، خاصة في الأعمال الخطرة أو المضرة بالصحة، لافتا إلى أن كل مخالف من أصحاب العمل لأحكام القانون والمواد يفرض عليه غرامة تقدر بـ500 دينار، وفي حال التكرار السجن.

الأناضول