الجمعة 22-02-2019
الوكيل الاخباري



المفرق: اغلاق حضانة اطفال العاملات في مستشفى النسائية لعدم ترخيصها

2201913113442511047594

 



 قال الناطق الاعلامي في وزارة الصحة حاتم الازرعي انه تم اغلاق حضانة اطفال العاملات في مستشفى النسائية والاطفال في المفرق مؤقتا لحين تصويب اوضاعها من قبل مديرية التنمية الاجتماعية في المحافظة.

اظهار أخبار متعلقة



واضاف ان مدير مستشفى النسائية والاطفال خاطب وزارة الصحة رسميا بخصوص قرار مديرية التنمية الاجتماعية المتعلق باغلاق حضانة اطفال العاملات في المستشفى نظرا لعدم ترخيصها من قبل المديرية ووجود بعض السلبيات والتي من ضمنها انتشار الرطوبة فيها وانخفاض المبنى بما يؤدي الى صعوبة الوصول اليها في حال غزارة الشتاء الى جانب العديد من السلبيات التي يتطلب العمل على تصويبها بما يضمن توفير اجواء مثالية للاطفال .

واكد الازرعي ان فريقا فنيا من وزارة الصحة سيقوم خلال الاسبوع المقبل باجراء مسح فني لواقع المكان والعمل على تصويب اوضاع الحضانة خلال فترة قصيرة بما يتواءم مع معايير واشتراطات وزارة التنمية الاجتماعية والعمل على ترخيصها بشكل قانوني ليصار الى اعادة فتحها واستقبال ابناء العاملات في المستشفى، لافتا الى ان ادارة المستشفى عمدت الى ايجاد حضانات بديلة لاطفال العاملات في المستشفى لحين اعادة افتتاح حضانة المستشفى خلال الفترة القليلة المقبلة.

وطالبت العاملات في مستشفى النسائية والاطفال وزارة الصحة وادارة المستشفى العمل باسرع وقت ممكن لاعادة تاهيل حضانة اطفالهن في المستشفى وتصويب اوضاعها بما يضمن توفير اجواء ايجابية داخل الحضانة .

وكانت مديرية التنمية الاجتماعية في المفرق قررت اغلاق حضانة اطفال العاملات في مستشفى النسائية والاطفال لعدم حصولها على الترخيص ولحين تصويب اوضاعها وانه سيتم اعادة فتحها بعد مطابقتها لشروط ومعايير افتتاح الحضانات المعمول به .(بترا)