الخميس 26-11-2020
الوكيل الاخباري

المفرق تختتم اسبوعها الثقافي الالكتروني وتحتفل بعيد الاستقلال

AlXYVMrzmonLpq5WQ9LiIlvVeMTln7p7E6td7jNb


الوكيل الاخباري - اختتمت مديرية ثقافة المفرق مساء أمس الخميس، فعاليات اسبوعها الثقافي الالكتروني والذي جاء ضمن برنامج التكيف الثقافي لمواجهة فيروس كورونا بعنوان (الثقافة عن قرب).

اضافة اعلان

وتضمنت فعاليات الأسبوع الثقافي التي اقيمت بالتعاون مع الهيئات الثقافية في المحافظة، فعالية بعنوان "مهرجان عيد استقلال الاردن الرابع والسبعين" من خلال إطلاق طائرات ورقية حملت أعلام الأردن في شوارع المحافظة، اضافة الى الاعلام التي زينت بيوت المواطنين ومجالسها.


وقال مدير ثقافة المفرق فيصل السرحان لوكالة الانباء الاردنية (بترا)، ان البرنامج هدف إلى إيصال المعرفة والابداع من قلب الحدث الى المواطن في ظل الحجر المنزلي وربطهم بالمنجز والفعل الثقافي مباشرة، حيث لاقت العروض تفاعلا من قبل المتابعين، مشيرا الى ان الفعاليات اشتملت على عروض مباشرة للفعاليات الثقافية عبر صفحة الفيسبوك الخاصة بمديرية ثقافة المفرق.


كما شهدت المحافظة بهذه المناسبة حفلا كبيرا لإطلاق الالعاب النارية أضاءت سماء المفرق وبعثت البهجة بنفوس المواطنين في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها العالم بسبب جائحة كورونا.


وتضمن الاسبوع عرض افلام وثائقية بعنوان (زنبقات مفرقية) من انتاج وزارة الثقافة / مديرية ثقافة المفرق لعام 2017 ؛ بالتعاون مع جمعية الثقافة والفنون البصرية والابداعية تتحدث عن عدد من الفنانين التشكيليين في محافظة المفرق، وسلطت الاضواء على ابرز اعمالهم وابداعاتهم، مثلما تحدثت عن الفنانين محمد وذياب العظامات، اضافة الى قراءات شعرية للشاعر محمد عيا العموش.

 


--(بترا)

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة