السبت 01-10-2022
الوكيل الاخباري

المفلح يستقبل المقرر الخاص المعني بحقوق الاشخاص ذوي الاعاقة

وزير-التنمية-ايمن-المفلح-0112202001-min


الوكيل الاخباري- استقبل وزير التنمية الاجتماعية أيمن المفلح اليوم الاثنين، في مركز الأمل الجديد لمتعددي الإعاقات في الرصيفة، المقرر الخاص المعني بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة جيرارد كوين.

اضافة اعلان


وجرى خلال اللقاء عرض التطور الحاصل من الناحية التشريعية والممارسة العملية والتقدم المحرز في ملف حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.


وقدم المفلح للضيف كوين الذي يزور المملكة بموجب قرار مجلس حقوق الإنسان رقم 5/36، شرحاً عن الخدمات المقدمة من قبل الحكومة الأردنية ممثلة بوزارة التنمية الاجتماعية، للأشخاص ذوي الإعاقة والمشاريع والخطط والبرامج الموجهة لهم، خاصة برامج بدائل الإيواء والخدمات النهارية الدامجة وبرامج التدخل المبكر وبرامج الدمج المجتمعي.


وجال كوين في مرافق مركز الأمل الجديد ومنها الجناح النهاري والجناح الإيوائي، والتقى عددا من المنتفعين من خدمات المركز، مستمعا إلى شرح من مقدمي الخدمة عن طبيعة الخدمات المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة ومستوى جودتها.


وتتضمن زيارة كوين التي تستمر حتى 15 أيلول الحالي إجراء العديد من اللقاءات مع الجهات الحكومية، والمؤسسات الوطنية، ووكالات الأمم المتحدة في المملكة، ليصار إلى إعداد تقرير يكون بمثابة وثيقة أممية تعرض على مجلس حقوق الإنسان ووكالات الأمم المتحدة المعنية بهذا الملف.