الجمعة 19-04-2024
الوكيل الاخباري
 

المفوضية السامية لشؤون اللاجئين تقدم 6 سيارات اسعاف لدعم وزارة الصحة

بببب


الوكيل الاخباري - وقع وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور وسام الربضي وممثل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الأردن السيد دومينيك بارتش اتفاقية تقدم بموجبها المفوضية  منحة عبارة عن أربع سيارات إسعاف وحافلتي نقل، بهدف دعم جهود وزارة الصحة بالاستجابة لفيروس كورونا.اضافة اعلان


وعلى هامش مراسم استلام المركبات عبر وزير التخطيط والتعاون الدولي عن تقدير الحكومة الأردنية للمفوضية على الدعم المستمر الذي تقدمه للأردن، مشيراً إلى أن المفوضية تعتبر شريكاً رئيسياً في الاستجابة للأزمات الإنسانية، حيث كان لها دور مميز في مكافحة وباء فيروس كورونا في مخيمات اللاجئين السوريين والمجتمعات المستضيفة لهم.

كما أكد الدكتور الربضي على أن وزارة التخطيط والتعاون الدولي ستستمر بالتواصل والتنسيق مع الدول المانحة ومنظمات الأمم المتحدة لتوفير مزيداً من الدعم للأردن من أجل مكافحة هذا الوباء.

من جانبه أكد ممثل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الأردن  "خلال الأسابيع الستة الماضية منذ بدء أزمة فيروس كورونا في الأردن، كانت الحكومة الأردنية تدعم اللاجئين في الأردن بشكل متميز، ومن ذلك تضمينهم في خطة الاستجابة الوطنية وتواصل السماح لهم بالوصول إلى المستشفيات ومرافق الخدمات الطبية.

وقال " بالإضافة إلى مبلغ 1.2 مليون دولار الذي ساهمنا به لصالح وزارة الصحة من أجل الاستجابة لفيروس كرونا وكجزء من دعمنا المستمر للحكومة الأردنية، فإننا اليوم نتبرع بـ 4 سيارات إسعاف وحافلتين لوزارة الصحة لاستخدامها في حالات الطوارئ خلال  تفشي فيروس كورونا وما بعده. "