السبت 19-09-2020
الوكيل الاخباري



الملك: الشباب الأردني يمثل أكثر من 27% من الرياديين بالعالم العربي

جلالة الملك عبدالله الثاني


الوكيل الاخباري - أكد جلالة الملك عبدالله الثاني أن المستقبل يبدأ من منطقتنا،  ومع شبابها الموهوبين والمبدعين الذين يتطلعون إلى الأمام والذين يشكلون 70 بالمائة من سكانها.
اضافة اعلان

وأضاف جلالة الملك عبدالله الثاني في كلمته في منتدى مبادرة مستقبل الاستثمار في الرياض: "يبهرني الشباب الأردني بطاقاتهم وأحلامهم الطموحة. فمنهم المبرمجون والمبتكرون، والرياديون وقادة الغد. إن الاستثمار في مواهبهم التي لا تعرف الحدود هو استثمار في مستقبل مشرق لمنطقتنا وعالمنا".

وشدد جلالة الملك على الفرص الاستثمارية بالأردن، قائلاً:" بلدنا موطن للمشاريع التي يقودها الشباب والتي تستمر في تغيير وجه الاقتصاد في منطقتنا وفي الخارج."

وبين أنه ورغم أن الأردنيين يشكلون ثلاثة بالمائة فقط من سكان العالم العربي، فإنهم يمثلون 27 بالمائة من أفضل الرياديين فيه، مضيفاً: "من ١٦٠ ألف مهندس في الأردن، ساهم المتخصصون منهم في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بتزويد الإنترنت بمنتجات وميزات بالإنجليزية والعربية، بالإضافة لألعاب الفيديو وتطبيقات الهاتف المحمول"

وقال جلالة الملك إن أكثر من 35 ألف طبيب مؤهل في الأردن يعملون على تحويل قطاعنا الطبي إلى محرك واعد للنمو.

وبين جلالة الملك أن تبني أحدث الحلول والخبرات التكنولوجية أدى إلى تحوّل الأردن إلى مقصد رئيسي للسياحة العلاجية في المنطقة.