الجمعة 19-04-2024
الوكيل الاخباري
 

الملك يلتقي رئيس الوزراء الياباني في نيويورك

1569320583076


الوكيل الإخباري -  بحث الملك عبدالله الثاني، مع رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، بحضور سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد ، سبل توسيع التعاون والشراكة الاستراتيجية بين البلدين، في جميع المجالات خصوصا الاقتصادية منها في نيويورك .

اضافة اعلان


وتم التأكيد خلال اللقاء، على عمق العلاقات الأردنية اليابانية، وأهمية مواصلة التنسيق والتشاور إزاء مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، خدمة لمصالح البلدين والشعبين الصديقين. 


وأعرب جلالته عن تقديره لليابان على دعمها للأردن في تنفيذ العديد من البرامج التنموية.

وجاء في اللقاء أن مجمل التطورات في المنطقة، ومساعي التوصل إلى حلول سياسية للأزمات فيها، والجهود الإقليمية والدولية في الحرب على الإرهاب ضمن نهج شمولي، والتنسيق الأردني الياباني بهذا الخصوص .

وأكد رئيس الوزراء الياباني على التزام بلاده في حل الدولتين كأساس لحل الصراع بين الفلسطينيين والإسرائيليين ، وأشاد بالجهود التي يبذلها الأردن، بقيادة جلالة الملك، في الحفاظ على أمن واستقرار منطقة الشرق الأوسط، مشيرا إلى الأعباء التي تتحملها المملكة في استضافة اللاجئين السوريين .

وأكد حرص اليابان على تعزيز التعاون مع الأردن في مختلف المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية وبما ينعكس إيجابيا على مصالح الشعبين الصديقين.

 

المصدر : بترا 

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة