الخميس 28-03-2024
الوكيل الاخباري
 

المناطق الحرة تؤكد جاهزيتها لتحفيز الاقتصاد الوطني

pic_103252


الوكيل الإخباري- قال رئيس مجلس إدارة المجموعة الاردنية للمناطق الحرة والتنموية الدكتور خلف الهميسات إن المجموعة مستعدة لتقديم كل ما هو مطلوب منها لتخفيف العبء عن الاقتصاد الوطني في المرحلة المقبلة.

اضافة اعلان


وكانت المجموعة قد التمست شمول المرافق الاستثمارية العاملة بمظلة شركة المناطق الحرة ضمن خطة الحكومة الاقتصادية؛ استجابة للتوجيهات الملكية للاستعداد لمرحلة ما بعد أزمة كورونا، وتحفيز بيئة الاستثمار ووضع البرامج الاقتصادية اللازمة لذلك.


واشار الهميسات إلى ما يتعرض له العالم بشكل عام والمملكة خصوصا لفيروس كورونا الذي سيؤثر على الجوانب الاقتصادية والاستثمارية بشكل عام، ومنها الاستثمار في المناطق الحرة والتنموية.


واعتبر ان المناطق الحرة العامة والخاصة من الأذرع الاقتصادية المهمة للحكومة بحجم استثمار يبلغ مليار دينار، وصادرات بقيمة 7ر2 مليار دينار، منها 63 بالمئة للاسواق الخارجية الترانزيت، و37 بالمئة للاسواق المحلية.


واكد الهميسات ان المجموعة تعتمد استراتيجية لتوفير بيئة أعمال محفزة ومنافسة لتكون حاضنة استثمار مناسبة في جميع الظروف للمحافظة على ديمومة عمل استثماراتها القائمة والسعي لجذب استثمارات جديدة.

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة