الثلاثاء 21-05-2019
الوكيل الاخباري



المواصفات تكثف الرقابة على الأوزان والعبوات المعبأة مسبقا

99




 كثفت مؤسسة المواصفات والمقاييس جولاتها الرقابية على الاسواق بحلول شهر رمضان المبارك وذلك منعاً للتلاعب بالأوزان والموازين والعبوات المعبأة مسبقاً.

وقالت مديرة عام المؤسسة المهندسة رلى مدانات إن كوادر المؤسسة الرقابية تقوم بجولات على مدار العام لكنها تكثف عملها في بعض المواسم التي تتطلب ذلك ومنها شهر رمضان المبارك، حيث قامت المؤسسة بجولات استباقية على الأسواق قبل حلول الشهر الفضيل بدأتها منذ أوائل نيسان الماضي، وستستمر الجولات حتى نهاية الشهر الفضيل وأيام عيد الفطر المبارك.

اظهار أخبار متعلقة



وأضافت مدانات في بيان صحفي اليوم الخميس إن كوادر المؤسسة نفذت حوالي 100 جولة في مختلف محافظات المملكة، وتحققت من حوالي 250 صنفاً غذائياً، وتأكدت من مطابقة أوزان محتويات عبواتها مع المعلن على بطاقة البيان، مشيرة الى أنه تبين إثر هذه الجولات وجود أربعة أصناف مخالفة، تم تحويل المخالفين إلى القضاء، كما تم التحقق من أكثر من 35 ميزاناً في 31 منشأة تجارية تنوعت ما بين نتافات دواجن وملاحم ومحال خضار وفواكه ومخابز ومحال حلويات، وتبين مطابقتها للقواعد الفنية والمواصفات القياسية الأردنية.

وعلى صعيد متصل، استقبلت المؤسسة 22 شكوى حول العبوات المعبأة مسبقاً (المنتجات المعبأة في عبوات) منذ بداية العام الحالي تبين صحة 15 منها، وتم تحويل المخالفين للقضاء، وفيما يتعلق بالأوزان والموازين فقد استقبلت المؤسسة منذ بداية العام سبع شكاوى، تبين أن اثنتين منها مبررتان، وتم تحويل المخالفين إلى القضاء.

ودعت مدانات المواطنين الى إبلاغ مؤسسة المواصفات والمقاييس عن أي مخالفات يشكّون بوجودها على هاتف الشكاوى المباشر 065301243 أو إرسال رسالة على صفحة مؤسسة المواصفات والمقاييس- الصفحة الرسمية على فيسبوك، أو عبر الموقع الإلكتروني للمؤسسةhttp://www.jsmo.gov.jo/ar/Pages/SuggestionsComplaints.aspx--(بترا)