الأربعاء 22-05-2019
الوكيل الاخباري



"المواصفات والمقاييس" تغلق محطتي محروقات خلال الشهر الحالي

312331_8_1552587751




اكدت مدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس المهندسة رلى مدانات بأن مادتي البنزين أوكتان 90 و 95 الموجودتين حالياً في محطات المحروقات في المملكة سليمة وتخلو من الماء.


وقالت ان فرق التفتيش التابعة لمؤسسة المواصفات والمقاييس كثفت حملاتها في جميع محافظات المملكة خلال المنخفضات الجوية وامطار الخير التي شهدتها المملكة منذ بداية موسم الشتاء.

 

وأضافت المهندسة مدانات بأنه بسبب الامطار الغزيرة خلال هذه الفترة حدث تسريب لمياه الامطار في محطتين فقط، تم إغلاقهما بسبب وجود ماء في البنزين وهو ما أدى إلى تعطل عدد قليل جدا من المركبات.

 

اظهار أخبار متعلقة


وأكدت ان المحطتين لم تقوما بخلط الماء مع البنزين عن قصد، لأن الماء كيميائيا لا يختلط بالبنزين ويرسب الماء في القعر بينما يطفو البنزين على السطح.

 

وأوضحت مدانات ان المؤسسة تستقبل يومياً شكاوى على محطات المحروقات تتعلق بوجود ماء في البنزين، وتتابع هذه الشكاوى بنفس اليوم لأن فرق التفتيش تعمل حتى وقت متأخر من الليل، وفي معظم الحالات لا تكون شكاوى خلط البنزين بالمياه صحيحة.


وتستقبل المؤسسة الشكاوى عبر وسائل شتى منها عبر الهاتف المباشر 065301243 أو نافذة الشكاوى على الموقع الالكتروني للمؤسسة عبر الرابط: http://www.jsmo.gov.jo/ar/Pages/SuggestionsComplaints.aspx