الأربعاء 24-04-2024
الوكيل الاخباري
 

المياه تبشر الأردنيين بشأن الأسعار

1026443695


الوكيل الإخباري- قال وزير المياه والري رائد أبو السعود، إن الحكومة لا تنوي رفع أسعار المياه خلال العامين الحالي والمقبل، رغم ارتفاع الكلفة.

اضافة اعلان


وأكد الوزير في تصريحات صحفية اليوم الخميس، ان الوزارة تنفذ مشروعات لتدبير موارد إضافية، خاصة بعد تسبب الاحتلال الإسرائيلي في تعثر "ناقل البحرين"، محذرا من واقع مقلق للمياه العربية في ظل الصراعات على المصادر.


من جهة اخرى، أكد ابو السعود خلال ترؤسه اجتماعا لقيادات الوزارة اليوم، ضرورة سرعة اتخاذ الاجراءات اللازمة لإقرار خطة الصيف قبل نهاية الشهر الحالي، التي تتضمن الالتزام بإيصال المياه بوقتها المحدد للمناطق بكميات كافية، والتعامل الايجابي والجاد مع الملاحظات الواردة من المواطنين، وتيسير الاجراءات وتلافي السلبيات التي شهدتها برامج الاعوام السابقة، والاسراع بتجهيز المصادر الجديدة ووضع الخطط اللازمة للتعامل الفاعل مع اي طارئ، وسرعة استجابة الكوادر للمواطنين في جميع المناطق.


واضاف، ان الجميع مطالب بضمان وصول المياه الى كل مشترك بعدالة وتحسين خدمات الصيانة والتشغيل.


من جانبه، افاد امين عام وزارة المياه والري المهندس علي صبح، ان مناطق عدة ستشهد تحسنا ملموسا بخدمات المياه والصرف الصحي من خلال عدد من المشاريع والمصادر التي تنفذها الوزارة.

 

وقال صبح، ان الفرق الفنية والادارية تعمل لاستكمال واعداد الصيغة النهائية للموازنة المائية للموسم الصيفي المقبل، بعد ان اوشك الموسم المطري على الانتهاء، والذي سجل اكثر من 117 بالمئة من الموسم المطري طويل الأمد، وكذلك التخزين في السدود الرئيسية الـ 15 اكثر من 54 بالمئة، فيما لا يزال تخزين السدود التي تستخدم لغايات الشرب أقل من 50 بالمئة، بالرغم من امتلاء بعض السدود التي تستخدم للزراعة والصناعة.

 


واضاف، ان كميات المياه المخزنة في السدود بلغت حتى صباح اليوم نحو 184 مليون متر مكعب من اصل طاقتها الكلية البالغة 336,4 مليون متر مكعب، الامر الذي يطمئن نوعا ما بشأن المخطط المائي، داعيا المواطنين الى الاستمرار بترشيد استهلاك المياه والمحافظة عليها من الهدر واجراء الصيانة اللازمة للمرافق المائية المنزلية وتجهيز الخزانات الارضية لضمان الحصول على كميات معقولة وبعدالة خلال اوقات ضخ المياه والدور.


ولفت الى ان ادارات المياه ستقوم بالإعلان المسبق، قبل بداية الصيف عن اوقات الدور المخصصة للمناطق، موضحا ان مركز الشكاوى الموحد على الرقم (117116) سيستمر باستقبال الملاحظات من جميع مناطق المملكة وسيكون هناك سرعة بالاستجابة.


وحضر الاجتماع نائب امين عام سلطة المياه فراس العزام، ومساعد امين عام سلطة وادي الاردن للسدود المهندس هشام الحيصة، وكبار مسؤولي قطاع المياه.

 

المصدر: بترا

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة