الثلاثاء 23-04-2024
الوكيل الاخباري
 

"المياه" تطلق برنامج إدماج النوع الاجتماعي بقطاعها

وزارة المياه والري


الوكيل الاخباري - أطلقت وزارة المياه والري سياسة لإدماج النوع الاجتماعي بقطاع المياه لدعم المرأة العاملة لتكون على قدم المساواة مع الرجل باعتبارها تشكل النصف الآخر من المجتمع.اضافة اعلان


وهنأ وزير المياه والري المهندس رائد ابو السعود في بيان صحفي العاملات في قطاع المياه بمناسبة يوم المرأة العالمي، مشيرا إلى ان الأردن يحتفل بهذا المناسبة تقديراً وعرفاناً لجهودهن في دفع عجلة التنمية اجتماعيا واقتصاديا وسياسيا.

وقال أمين عام وزارة المياه والري المهندس علي صبح: إن إطلاق الوزارة لسياسة الإدماج التي أعدتها وحدة دراسات المرأة، بالتعاون مع مشروع "مبادرة"، جاء لرفع كفاءة القطاع ولضمان دعم برامج قطاع المياه لمبدأ العدالة بين الجنسين وتمكين المرأة في تحقيق التنمية المستدامة بالمملكة.

يشار إلى أن الوزارة أسست وحدة دراسات المرأة عام 2015، وترتبط إدارياً بالشؤون الإدارية والمالية بالوزارة، وتُعنى بقضايا النوع الاجتماعي وإدماجه في السياسات والبرامج كافة.

وتهدف الوحدة لإدماج النوع الاجتماعي في القطاع بجميع السياسات والخطط والبرامج والعمليات والتوزيع العادل والمتكافئ للأدوار والفرص والموارد وزيادة مشاركة المرأة في أنشطة المياه والصرف الصحي ورفع مستوى الوعي لديها بترشيد الاستهلاك المنزلي ورفع مستواها لتتولى الوظائف القيادية والاشرافية.