الجمعة 19-04-2024
الوكيل الاخباري
 

المياه والري تستمر بتطبيق خطتها الاحترازية

mm


الوكيل الإخباري- قال أمين عام وزارة المياه والري المهندس علي صبح، ان وزارة المياه والري واداراتها وجميع شركات المياه ومحطات معالجة مياه الصرف الصحي، مستمرة بتطبيق خطتها الاحترازية، بهدف ضمان المحافظة على نوعية المياه الخارجة من المحطات، وذلك انسجاما مع توصيات منظمة الصحة العالمية.

اضافة اعلان


وافاد صبح في بيان اليوم السبت، بان الخطة الاحترازية تكون بإضافة مادة الكلورين او صوديوم هيبوكلورايد، لضمان التخلص من البكتيريا وكذلك الفيروسات المختلفة.


واضاف ان مختبرات سلطة المياه مستمرة كذلك في تطبيق أعلى المعايير التي تضمن تحقيق رقابة صارمة ودورية على فحوصات المياه والمياه المعالجة في محطات الصرف الصحي بجميع أنواعها الكيميائية والجرثومية وغيرها، بالاضافة الى تطبيق خطة مأمونية سلامة الشرب التي تعد الأولى من نوعها في المنطقة العربية، وكذلك برنامج متابعة كل قطرة مياه من المصدر وحتى عداد المواطن بهدف الحفاظ والتأكد من سلامة نوعية المياه والمياه المعالجة ومراقبة المصادر المختلفة.


واشار صبح، إلى ان لدينا 33 محطة مياه لمعالجة مياه الصرف الصحي تطبق برامج صارمة وكذلك برامج رقابية مشددة لضمان توافقها مع المواصفة القياسية للمياه المستصلحة رقم 893 لعام 2006 .