الخميس 28-03-2024
الوكيل الاخباري
 

الناصر: سيتم معالجة اوضاع مصوري بترا

22


الوكيل الاخباري - اكد رئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر، انه سيتم معالجة اوضاع الموظفين الذين تعذر بموجب نظام الخدمة المدنية تعديل اوضاعهم، وسيتم احتساب اي حقوق وظيفية تتعارض مع احكام النظام ومنهم الزملاء المصورون العاملون في "بترا".اضافة اعلان


وردا على سؤال لوكالة الانباء الاردنية "بترا" بخصوص العلاوة الفنية للمصورين الذين سبق للوكالة تبني موضوعهم منذ عدة اشهر، قال الناصر انه ورد للديوان مخاطبات سابقة من ادارة الوكالة ويتم العمل على معالجة الموضوع.

وبين الناصر في تصريح لـ "بترا" مساء اليوم الجمعة ان ديوان الخدمة المدنية وردته مراسلات من وزير الدولة لشؤون الاعلام ومن ادارة وكالة الانباء الاردنية ومخاطبة من نقابة الصحفيين، بالإضافة الى بحث الموضوع في اجتماع مجلس الخدمة المدنية، موضحا ان التشريعات الحالية لا تجيز علاوات لمصوري الفئة الثالثة، الا انه في ضوء توجيهات رئيس الوزراء ومجلس الخدمة المدنية الممثلة برئيسه، فقد عملت اللجنة الوطنية التي اعدت النظام الجديد المتوقع اقراره الاسبوع المقبل من مجلس الوزراء على معالجة الموضوع. وكشف الناصر ان النصوص القانونية في نظام الخدمة المدنية الجديد تتيح للديوان واللجنة المركزية في الموارد البشرية بالديوان وبالتنسيق مع الدوائر المختلفة مراجعة ومعالجة كافة اوضاع موظفي الفئة الثالثة ممن تعذر احتساب اي حقوق وظيفية تتعارض مع احكام النظام، حيث ان هناك 13 بندا في التعليمات صادرة بموجب النظام.

واضاف رئيس الديوان ان اكثر من 10 تعليمات وغيرها تضمنها النظام الجديد وسيقوم الديوان بالتعامل معها وتعديلها وتطويرها، من خلال لجان متخصصة من داخل الجهاز الحكومي وخارجة، بما فيها تعليمات وصف وتصنيف الوظائف للوظائف الحكومية وتعليمات منح العلاوات الاضافية، ومنها تعديل اوضاع مصوري وكالة الانباء الاردنية "بترا".

وتوقع رئيس الديوان ان يتم الانتهاء من هذه التعليمات بشكل سريع في ضوء توجيه رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، بما فيها جميع العلاوات بالنظام الجديد. وسيمر نظام الخدمة المدنية بقنواته الدستورية، وتوشيحه بإلارادة ملكية سامية، ومن ثمة نشره في الجريدة الرسمية.