الإثنين 10-12-2018
الوكيل الاخباري



النص الحرفي لمداخلة المعشر حول "صندوق النقد" والنواب

5c22b13f85002b70268226963d481c1a


وثّقت الجهات الحكوميّة التصريحات التي أدلى بها نائب رئيس الوزراء وزير الدولة رجائي المعشر خلال لقائه امس الخميس باللجنة المالية في مجلس الأعيان.


وأظهرت التسجيلات النص الحرفي لحديث المعشر الذي أشار فيه إلى طلب صندوق النقد الدولي ضمان موقف مجلس النواب من الإتفاق الذي جرى بين الحكومة الأردنية والصندوق، غير أن الحكومة رفضت بشكل مباشر هذا الطلب.

 

اظهار أخبار متعلقة



وقال المعشر ما نصّه "قناعتنا المشتركة حول قانون الضريبة، طلبوا أن نضمن أن يكون هذا في قرار مجلس النواب وقلنا (ما في ولا يمكن بأي شكل من الأشكال نقدر أن نحقق هذا الطلب، لذلك أنا مستغرب من هذا الطلب)".


وتابع المعشر "وصار عليه نقاش واصررنا عليهم بالغاء هذا الشرط".


وأكّد المعشر أن المرجعية الدستورية تنص على "أن يكون مصير أي مشروع قانون تتقدم به الحكومة بيد مجلس الأمة بشقيه النواب والأعيان، وليس في أي مكان آخر"، وشدد على أن إقرار مشروع قانون ضريبة الدخل الجديد بصيغته النهائية من صلاحيات مجلس الأمة.


وكان المعشر أكد في تصريحات صحفية أن تصريحاته حول صندوق النقد الدولي ومجلس النواب جرى تأويلها، وذلك في أعقاب مواقف نيابية حادة بينها بيان لرئيس المجلس عاطف الطراونة رفضت ما نقل على لسانه ابتداءً حول طلب الصندوق من الحكومة موافقة مجلس النواب على قانون الضريبة بصيغته الحالية.