الأربعاء 27-05-2020
الوكيل الاخباري



النعيمي: خطة بديلة في حال تعطيل المدارس

6d057846-bc40-45e0-8628-e334089ce2bd



الوكيل الإخباري – حمزة أبو رمان قال وزير التربية والتعليم تيسير النعيمي، اليوم الأربعاء، إن الوزارة وضعت خطة بديلة في حال أعلن تعطيل المؤسسات التعليمية إذا وجد حالات بفيروس كورونا المستجد في الأردن (لا سمح الله).

وأضاف النعيمي خلال مؤتمر صحفي عقده في مقر الوزارة اليوم، أن الخطة تتعلق بالتحول إلى التعلم عن بعد من خلال منصة وزارة التربية والتعليم، والوزارة بنت هذه الخطة خلال الأسابيع الماضية عبر شراكات واسعة وحصر موارد التعلم الإلكترونية المتاحة".

جاء ذلك عقب اجتماع في وزارة التربية والتعليم، اليوم، مع المعنيين في الوزارة وشركات الاتصالات، بهدف بحث تهيئة أجواء ملائمة في حال كان هناك حاجة لأسلوب تعليم الطلبة عن بُعد، في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد في دول مجاورة للأردن، وأعلن بعضها تعطيل المدارس.

وأكد النعيمي أن الوزارة بدأت بالتوعية والتثقيف الصحي منذ أكثر من شهر ونصف وبحملات توعوية حول نظافة المدارس والتعقيم، كإجراءات احترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

يشار إلى أن عدد الحالات الموجودة حاليا في الحجر الصحي بالأردن وصل إلى 79 حالة، بينما غادر 227 شخصا الحجر بعد ثبوت عدم إصابتهم بفيروس كورونا المستجد، بحسب ما ذكرت وزارة الصحة، أمس الثلاثاء.