الأربعاء 24-04-2024
الوكيل الاخباري
 

النعيمي: نقابة المعلمين مستمرة بالمناكفة

12201922172143767039101


الوكيل الإخباري – قال وزير التربية والتعليم تيسير النعيمي، اليوم الأحد، إن المعلم الأردني دائما موضع تقدير واحترام وعماد للنظام التربوي.

وأضاف النعيمي في مؤتمر صحفي عقدته الحكومة في دار رئاسة الوزراء، أن المسيرة التعليمية ستستمر وفق الخطط ورؤية الدولة، مؤكدا أن الدولة حريصة على المعلم وتحسين معيشته.

وأشار النعيمي إلى أن الوزارة والحكومة كانتا منفتحتان على مجلس نقابة المعلمين واستخدمتا كل وسائل الحوار، مبينا أنه رغم انفتاح الوزارة على مجلس النقابة إلا أن المجلس استمر باستخدام لغة الإملاء وأسلوب الاستقواء رافضا كل ما يقدم من الوزارة لتطوير التعليم.

اضافة اعلان

 

"نقابة المعلّمين الموقوفة أعمالها استمرّت بالمناكفة وتعطيل المصالح العامّة وفي مقدّمتها حق الطلبة في التعليم"، وفق ما ذكر النعيمي.

من جانبه، أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة أنّ قضيّة وقف عمل نقابة المعلمين منظورة أمام القضاء، ونحن كحكومة، ومن باب الالتزام بواجباتنا الدستوريّة، واحترام سلطة القضاء، فإننا نتجنّب الخوص في تفاصيل التقاضي وإجراءاته، ونؤكد احترامنا لأحكام لمبدأ الفصل بين السلطات.

وأوضح العضايلة : "نقابة المعلمين الموقوفة عن العمل نفذت وتلوح مجددا بتنفيذ إضرابات واعتصامات تضر بمرافق الدولة الحيوية وتتجاوز قانون الصحة العامة وأوامر الدفاع".