الجمعة 05-06-2020
الوكيل الاخباري



"الهاشمية" تبرم مذكرة شراكة لتدريب الطلبة في الشركات الصناعية

df



الوكيل الاخباري - وقعَت الجامعة الهاشمية وغرفة صناعة الزرقاء مذكرة تفاهم لبناء شراكة استراتيجية بهدف إحداث التنمية الصناعية، وإجراء البحوث العلمية التطبيقية مبنية على احتياجات القطاع الصناعي.

ونصت المذكرة التي وقعها رئيس الجامعة الدكتور فواز الزبون ورئيس الغرفة المهندس فارس حمودة، على تقديم الاستشارات المتخصصة الفنية والإدارية والمالية والتسويقية لحل مشكلات القطاع الصناعي، وتوجيه المشاريع والأبحاث العلمية لتلبية احتياجات القطاع الصناعي.

كما نصت على توفير تدريب للطلبة في الشركات الصناعية أثناء المراحل الدراسية قبل التخرج، وإمكانية توفير دعم لمشاريع التخرج في مرحلة البكالوريوس والماجستير ومشاريع المواد الدراسية، وتطوير آليات التعاون والشراكة بين أعضاء الهيئة التدريسية والباحثين والمتخصصين والشركات الصناعية.

وقال الزبون إن بناء الشراكة مهمة للفريقين خاصة استغلال القدرات والخبرات المتوافرة لدى أعضاء هيئة التدريس والباحثين لإعداد البحوث العلمية التطبيقية التي تسهم في إيجاد الحلول للتحديات التي يواجهها القطاع الصناعي.

وقال حمودة إن الغرفة تسعى لتعزيز الشراكة الحقيقية مع الجامعة الهاشمية، مؤكدا اهمية استثمار الفرص والتقاطعات بين الأكاديمي والصناعي لجذب استثمارات نوعية وتقنية في منطقة الزرقاء.